نصر الله: تدخلنا في سوريا لإنقاذ لبنان من مصير العراق

نقلت صحيفة السفير اللبنانية الجمعة عن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قوله إن ذهاب حزب الله إلى سوريا كان أكثر من ضرورة وواجب، وأن الحزب لو لم يذهب إلى سوريا لتحوّل لبنان لعراق ثاني.

وقال نصر الله مخاطباً المعنيين بتنظيم المجالس العاشورائية لـحزب الله إن بعض “المجموعات التكفيرية” تهدد باستهداف مجالس عاشوراء، مؤكدا أن هذا سيكون دافعاً للحزب للمشاركة الفاعلة والمنظمة في هذه المجالس، وأيضا لإطلاق خطاب الوحدة الإسلامية ورفض كل خطاب مذهبي وطائفي.

ووفقا لصحيفة السفير المقربة من حزب الله وسوريا فإن نصر الله دعا إلى مواجهة الخطر الكبير المتمثل بمشروع استهداف بيئة المقاومة بالسيارات المفخخة، مشدداً على ضرورة تفويت الفرصة على كل من يسعى إلى النيل من الضاحية الجنوبية لبيروت “.

وأشار إلى أن ما تم ضبطه من مواد متفجرة في السيارة المفخخة التي تم اكتشافها في منطقة المعمورة مؤخراً، هو أكبر مما تم تداوله في وسائل الإعلام ولو أنها انفجرت لكانت أحدثت دمارا هائلاً وتسببت بكارثة إنسانية.

على صعيد آخر قال مصدر على إطلاع بزيارة الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان المنتظرة الاثنين المقبل إلى السعودية أن المباحثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ستشمل الوضع الحكومي وإطلاق الحوار.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة