سبعة قتلى في زلزال قرب مفاعل بوشهر النووي في إيران

قالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في زلزال في إيران الخميس قرب مدينة بوشهر التي توجد بها محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد.  وأظهرت بيانات لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال الذي بلغت قوته 6،5 درجة على سلم ريختر، وقع على مسافة حوالي 60 كيلومترا شمال شرقي بوشهر الواقعة على ساحل الخليج ولم ترد تقارير عن اضرار للمحطة النووية.

وقالت الوكالة إن سبعة أشخاص قتلوا ونقلت عن محافظ بوشهر قوله ان المنطقة يسودها ” هدوء تام ” وقال إن فرق الاغاثة أرسلت إلى البلدات والقرى المتضررة. وذكرت وكالة فارس للأنباء أن طائرات هليكوبتر سترسل الجمعة لتقييم الضرر، وافادت أن ثمانية اشخاص قتلوا.

من جانبها ذكرت وكالة الطلبة للأنباء أن حسين دراخشان المتحدث باسم الهلال الأحمر الايراني قال إنه حدث بعض الضرر لمنازل في المنطقة لأنها مشيدة بطريقة تقليدية وليست مقاومة للزلازل.

و وقع الزلزال الذي يبعد مركزه 4ر16 كيلومتر في باطن الارض. كما ظهرت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تفيد بأنه كان محسوسا في المنطقة الشرقية بالمملكة على الضفة المقابلة لإيران من الخليج.

وتقع إيران على منطقة فوالق رئيسية وتعرضت لزلازل مدمرة في السنوات القليلة الماضية، بينها الزلزال الذي ضرب مدينة ” بام ” جنوبي البلاد في  كانون أول/ديسمبر 2003  وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص.

 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة