مقتل 25 شخصا في تفجير سيارة ملغومة ببغداد

قال رئيس بلدية السعدية (65 كيلومترا شمال شرقي بغداد) ومصادر طبية اليوم الخميس، إن سيارة ملغومة انفجرت في سوق مزدحم بالبلدة، مما أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح.

من جانب آخر، لقي مهندس في وزارة النفط العراقية مصرعه، وأصيبت زوجته ومدني في هجوم مسلح، نفذه مجهولون شرقي العاصمة بغداد، عندما أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت صوبهم.

كما لقي ثلاثة طلاب مصرعهم، وأصيب آخر، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقل مجموعة من الطلبة وسط مدينة  بعقوبة في محافظة ديالى.

سياسيا، صادق رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على قرار سحب يد أحمد عبد الغفور السامرائي من منصبه كرئيس للوقف السني، وتكليف نائبه “محمود الصميدعي” بشغل المنصب.

وكانت لجنة النزاهة البرلمانية في العراق، قررت وقف رئيس ديوان الوقف السني أحمد عبدالغفور السامرائي، والمفتش العام في الديوان رياض أحمد طايش السامرائي عن العمل 60 يوما، للتحقيق معهما بشأن شبهات فساد، فيما  طالب نائب رئيس اللجنة أحمد الجبوري رئيس الوزراء، بالمصادقة على قرار سحب يد رئيس الديوان والمفتش العام للوقف السني لضمان نزاهة التحقيق وكشف جميع ملفات الفساد.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة