السعودية: سقوط 6 قذائف هاون بالعوجاء قرب حدودنا مع العراق

قالت قوات حرس الحدود السعودية اليوم الخميس إن ست قذائف هاون مجهولة المصدر قد سقطت قرب مركز حدودي سعودي بالقرب من العراق والكويت أمس الأربعاء ولكن دون حدوث أضرار.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي قوله إن ست قذائف مورتر سقطت في “منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية. ولم ينتج عن ذلك ولله الحمد أي أضرار”.

وأضاف الغامدي بأننا على اتصال مع قوات حرس الحدود في “البلدان المجاورة” لاتخاذ التدابير اللازمة لمعرفة مصدر القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه مستقبلا.

يذكر أن منطقة حفر الباطن تقع عند الطرف الشمالي الغربي من المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في السعودية وتبعد بضع مئات من الكيلومترات عن أكبر حقولها النفطية.

كما أن العلاقة بين السعودية والكويت حليفتها الوثيقة وحكومة العراق متوترة وتعتبر الرياض أن بغداد تعمل لتحقيق مصالح إيران.

من جهة أخرى وفي نفس السياق قال جبار السعدي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة اليوم الخميس إن قوات الأمن العراقية لم تطلق أي قذائف باتجاه الحدود مع السعودية، ولا صلة لنا بأي قذائف أو صواريخ أطلقت باتجاه الحدود السعودية.

وأضاف السعدي أن السلطات تحرت الأمر مع مسؤولي الحدود وأنهم أبلغوها أنهم فتحوا تحقيقا مع جميع القوات المنتشرة بمحافظة البصرة المتاخمة للحدود السعودية. وأوضح أن قوات الأمن لم تطلق صواريخ أو أي شيء باتجاه الحدود السعودية.

وفي تطور جديد أوردت وكالة رويترز عن قائد جماعة عراقية مسلحة قوله إن جماعته أطلقت قذائف مورتر على موقع حدودي سعودي كرسالة تحذير، طبقا لما نقلته الوكالة.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة