تزايد عدد اللاجئين السوريين في لبنان

أظهر تقرير أممي دوري أن عدد اللاجئين السوريين إلى لبنان وصل إلى 805000 شخص. وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه تم تسجيل أكثر من 8700 لاجئ سوري لدى المفوضية خلال هذا الأسبوع، ليبلغ مجموع عدد اللاجئين السوريين الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها في لبنان أكثر من 805000 لاجئ.

في حين تقول السلطات اللبنانية إن عدد اللاجئين السوريين إليه تجاوز المليون، ويطالب المجتمع الدولي بدعمه من أجل استيعاب هذا العدد.

ولفت التقرير إلى أن المفوضية عمدت إلى تعليق تسجيل 13000 لاجئ في قوائم التوزيع خلال هذا الأسبوع بسبب تخلفهم عن الحضور 3 مرات متتالية لتلقي المواد الغذائية خلال عمليات التوزيع على مدى ثلاثة أشهر، وذلك جزء من الجهد المستمر للتحقق من البيانات المتاحة.

وذكر التقرير أن مصدر القلق الرئيسي بالنسبة إلى اللاجئين لا يزال يتمثل في افتقارهم إلى الوثائق القانونية الملائمة، وذلك إما بسبب وصولهم إلى لبنان من دون أوراقهم أو بسبب عدم قدراتهم  المالية لتجديد إقاماتهم.

وقال التقرير إن هذه العوائق تمنع اللاجئين من التنقل بحرية أو العثور على عمل أو التمكن من إيجاد مأوى ملائم وغير ذلك من الاحتياجات الأساسية، ويتم بذل الجهود لمعالجة هذه المشكلة، من خلال توفير المشورة القانونية والتدريب المهني للنازحين.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة