السيسي لا ينفي ترشحه لانتخابات الرئاسة بمصر

اعتبر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي أن الوقت غير مناسب لطرح السؤال عن إمكانية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، لكنه أضاف “أن الأمر عظيم وجلل، والله غالب على أمره”.

وقال السيسي، في حوار مع جريدة المصري، إن ما تمر به البلاد يتطلب من الجميع عدم تشتيت الانتباه والجهود بعيدا عن إنجاز خطوات خارطة المستقبل، التي سيترتب عليها واقع جديد يصعب تقديره الآن.

وأضاف السيسي أنه تم القبض على عدد من المتورطين في مذبحة الجنود الصائمين برفح، يتراوح عددهم من خمسة وعشرين إلى ثلاثين شخصا. وتوقع استمرار العمليات في سيناء لفترة قادمة، مؤكدا تحقيق نتائج مرضية خلال المرحلة السابقة.

وحذر السيسي مما وصفه بمحاولة لخلق عدو من الداخل. واعتبر أن مصر تواجه حالة حرب تتعرض فيها للقصف من منصات إعلامية خارجية.

من جانب آخر، منعت قوات الأمن مساء الأربعاء عشرات المتظاهرين من دخول ميدان التحرير بعد مشاركتهم في مظاهرة أمام مبني الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو” لإحياء الذكرى الثانية لـ “شهداء ماسبيرو”، حيث تحرك العشرات في مسيرة أغلب المشاركين فيها أعضاء بحركة 6 أبريل، وحاولت دخول التحرير. وعززت قوات الأمن تواجدها بالقرب من مدخل المتحف المصري المؤدي إلى ميدان التحرير، كما تواجدت مدرعات للشرطة. وعاد معظم المشاركين في المسيرة مرة أخرى بعد منعهم من دخول الميدان.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة