الجيش الحر يسيطر على كتيبة الهجانة بدرعا

قال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر سيطر بشكل كامل على كتيبة الهجانة في درعا البلد بعد شهر من القتال. وبث الجيش الحر صورا من داخل الكتيبة الحدودية مع الأردن تظهر سيطرة أفراده على دبابتين وخزان للوقود، وعدد من الآليات العسكرية، التي تركها عناصر الجيش السوري وراءهم.

وأفاد المركز الإعلامي بأن قوات النظام باشرت قصف الكتيبة عن بعد بينما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن الطيران الحربي أغار على مدينة طفس في ريف درعا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري الحر سيطر بشكل كامل على كتيبة الهجانة بدرعا البلد وذلك بعد حصار دام شهرين، واشتباكات عنيفة حول المنطقة امتد زهاء الشهر.

وفي العاصمة دمشق أفاد مراسل الجزيرة نت بسوريا أن قذيفتي هاون أصابتا البنك المركزي السوري الأربعاء، وألحقتا به أضراراً دون ورود تقارير عن سقوط جرحى.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء في بيان أن المراسل نيكولا هنين والمصور بيير توريس تعرضا للاختطاف في سوريا في 22 يونيو/حزيران، ليرتفع بذلك عدد الصحفيين المحتجزين
هناك إلى أربعة على الأقل. وجاء في البيان لم يتم الكشف عن نبأ اختطفهما إلى الآن احتراماً لرغبة ذويهما.

من جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفتي مورتر أطلقتا من سوريا أصابتا موقعا عسكريا إسرائيليا في مرتفعات الجولان المحتلة اليوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة جندي وردت إسرائيل بإطلاق النار. وقال بيان للجيش إن التقارير الأولية تشير إلى أن القذيفتين من النيران الطائشة في الصراع الدائر بسوريا وأصيب
الجندي بشظية.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة