استشهاد فلسطيني ومواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال لبلدة “قباطية” جنوب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن الشاب أحمد عماد طزازعة (20 عاما)، استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما اعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

وأشار شهود عيان إلى أن طزازعة ظل على قيد الحياة بعد إصابته لمدة ساعتين في مستشفى الشهيد خليل سليمان، وعجز الأطباء عن إنقاذ حياته.

من جهة أخرى، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين فجر اليوم، “قبر يوسف” بالقرب من مخيم بلاطة شرقي نابلس، لأداء الصلوات والطقوس الدينية، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وأضافت المصادر، إن عشرات الشبان رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشيخ جمال الطويل في مدينة البيرة.

وقالت ابنة الطويل لـ”إذاعة صوت الأقصى”، إن عددا من الجنود داهموا المنزل بعد خلع الباب الرئيسي وأبواب المنازل المجاورة، وشرعوا بتفتيشه والاعتداء على أفراد العائلة، من بينهم الشيخ جمال الذي تم اعتقاله.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة