آشتون تدين قرار إسرائيل بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة

 
شجبت كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي قرار إسرائيل بناء ألف وخمسمائة وحدة سكنية جديدة في مستوطنة “رامات شلومو” في القدس المحتلة.
وأوضحت آشتون أن الاتحاد الأوروبي لطالما شدد على أن الاستيطان عمل غير قانوني وفق القانون الدولي. ودعت المسؤولة الأوروبية حكومة إسرائيل إلى وقف كل الأنشطة الاستيطانية بما في ذلك ما تسميه إسرائيل النمو الطبيعي للمستوطنات , وتعد هذه ثالث إدانة دولية للقرار الإسرائيلي بعد إدانة الأمين العام للأمم المتحدة وواشنطن.
 
وعلى صعيد آخر استشهد فلسطيني في الحادية والعشرين من عمره جراء إصابته برصاصة في الصدر خلال اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية بلدة قباطية، القريبة من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوة عسكرية اقتحمت البلدة فجراً، ونفذت حملة دهم اعتـَقلت خلالها عددا من الفلسطينيين.
وعقب الاعتقالات، اندلعت مواجهات بين شبان البلدة وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت عليهم الرصاص الحي.
 
ومن جهة أخرى نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية وقفة احتجاجية أمام بوابة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، تنديداً باستمرار إغلاق المعبر والتضييق على سكان قطاع غزة.
 
 ورفع المحتجون شعارات تضامنية مع المرضى والطلبة وذوي الحالات الإنسانية المتضررين من إغلاق معبر رفح، وطالبوا بضرورة إعادة فتحه بشكل كامل ودائم ورفع الحصار المفروض على غزة منذ سنوات. ويتواصل إغلاق معبر رفح لليوم السادس على التوالي فيما قالت الحكومة الفلسطينية المقالة إن المعبر سيعاد فتحه جزئيا في الاتجاهين ولساعات محدودة السبت المقبل.
 

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة