غرق 50 مهاجرا غير شرعي قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

أعلن عمدة جزيرة  لامبيدوزا الإيطالية اليوم أن 50 مهاجرين على الأقل قد لقوا حتفهم إثر غرق قارب كان على متنه ما يفوق المئة شخص قبالة الجزيرة .

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه تم انتشال جثث حوالي 50 مهاجراً بعد غرق قاربهم قبالة سواحل لامبيدوزا في صقلية ، وأشارت المصادر إلى أن طفلين بين القتلى بالإضافة إلى عدد من النساء، وتمكن خفر السواحل من إنقاذ 143 مهاجراً، وقد يكون هناك المزيد من الجثث في البحر., بينما لا تزال عمليات الإنقاذ جارية لانتشال آخرين من البحر مازالوا على قيد الحياة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوع من غرق 13 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل الجزيرة ضمن مجموعة بلغ عددها ما بين مائة وعشرين إلى مائتي مهاجر غير شرعي وصلوا إلى شواطئ الجزيرة.

 وكانت المفوضية الأوروبية قد أعربت في وقت سابق عن أسفها لاستمرار حدوث وقائع مأساوية بسبب تدفق مهاجرين غير شرعيين على الشواطئ الأوروبية على متن قوارب صيد صغيرة.

وأكد المتحدث باسم المفوضة الأوروبية مكلفة الشؤون الداخلية سيسليا مالمستروم  على تصميم المؤسسات الأوروبية العمل على محاربة تهريب البشر, وتفكيك الشبكات الإجرامية العاملة  في هذا المجال.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة