غارة إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صواريخ

شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين غارة جوية على شمال غربي قطاع غزة بعد ساعات من إطلاق صواريخ من القطاع على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، بحسب ما أفاد شهود والجيش.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن نظام القبة الحديدية الإسرائيلي أسقط أحد الصاروخين، في حين سقط الآخر في البحر، ولم تقع أي إصابات، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور.

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن غارة إٍسرائيلية على قطاع غزة، ولم توقع أية إصابات في الأرواح. وتعد هذه الغارة الأولى منذ أشهر.

وفي الضفة الغربية، قام الجيش الإسرائيلي اليوم بحملة اعتقالات طالت العديد من كوادر وأعضاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال مصدر حقوقي فلسطيني لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن القوات الإسرائيلية اقتحمت العديد من المدن والقرى الفلسطينية بالضغة الغربية، ونفذت عملية دهم وتفتيش تخللتها حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من أعضاء ومناصري حماس.

من جهة أخرى، كانت الحكومة الإسرائيلية مساء الأحد قد وافقت على الإفراج عن 26 فلسطينيا معتقلا منذ فترة طويلة، وذلك في إطار عملية المفاوضات الجارية برعاية الولايات المتحدة. ويفترض أن يطلق سراحهم في بداية الأسبوع.

وأبدت حماس استعدادا للقتال ثانية، معلنة مسؤوليتها الأسبوع الماضي عن نفق اكتشفته إسرائيل يربط بين الأراضي الإسرائيلية وقطاع غزة، وقالت إنه كان يهدف على الأرجح لخطف جنود أو زرع متفجرات تحت الأرض.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة