الابراهيمي يبدأ محادثاته في دمشق بشأن جنيف 2

بدأ المبعوث الأممي والعربي إلى  سورية لخضر الإبراهيمي محادثات في العاصمة السورية دمشق الاثنين  بشأن مؤتمر السلام المقرر عقده في جنيف الرامي إلى إنهاء الصراع الدائر  في البلاد.  وتعتبر الزيارة هي الأولي التي يقوم بها الإبراهيمي إلى دمشق منذ كانون  أول/ديسمبر الماضي،  وهي جزء من جولة إقليمية قادته خلال مطلع الاسبوع إلى  إيران ثم تركيا ، حيث التقى ببعض أعضاء المعارضة  السورية.

وحاول الإبراهيمي الضغط على أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض  للمشاركة في مؤتمر جنيف 2 ، والذي يهدف إلى إنهاء النزاع المستمر منذ 31  شهرا الذي أسفر عن مقتل أكثر من مئة ألف شخص وفقا لتقديرات الأمم  المتحدة. ولم يتم تحديد موعد لعقد المؤتمر ، لكن جامعة الدول العربية قالت إنه قد  يكون في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر القادم.

وقال وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور على قناة (نيو تي.في)  الإخبارية اللبنانية إنه من المقرر أن يجتمع وزراء خارجية الدول العربية  في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد المقبل لمناقشة مؤتمر السلام  المقترح جنيف.

ميدانياً، قال التلفزيون السوري إن قواته المسلحة قتلت الاثنين ما لا يقل عن 25 عنصرا من مقاتلي جبهة النصرة ، المنتمية لتنظيم  القاعدة ، في كمين على قرى شرق محافظة حمص وسط البلاد.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة