مهنا: خطاب هنية إيجابي ويجب أن يلتقطه الرئيس عباس

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور رباح مهنا إن خطاب رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية كان ايجابيا تحدث فيه بشكل جيد عن المقاومة بكافة أشكالها وتحرير كل فلسطين وانتقد المفاوضات وطالب بإيقافها، مشيرا إلى أن الخطاب كان ينقصه بعض المطالب التي تمنى أن يتضمنها.

كما دعا مهنا في تصريح صحفي أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى التقاط الخطاب لما فيه من ايجابيات كثيرة والدعوة إلى الحوار الوطني الجدى من أجل وضع آليات لتنفيذ اتفاقيات إنهاء الانقسام لأنها ضرورة وطنية ملحة.
وشدد على ضرورة أن يبنى على ما جاء في خطاب هنية ويتم تطويره، مبينا أن الجبهة الشعبية ستجتمع مع القوى والفصائل الفلسطينية بما فيها حماس للاتفاق على آلية لتنفيذ ما جاء في خطاب هنية.

وكان هنية قد وجه خطابا مطولا إلى الشعب الفلسطيني أمس بمناسبة الذكرى الثانية لصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل وفاء الأحرار طالب فيه بضرورة البحث العملي في آليات تطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام مع التركيز على الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية وتوفير الأجواء الداخلية والحريات العامة اللازمة لإجرائها