فشل المحادثات التمهيدية بين التحالف المسيحي وحزب الخضر

فشلت المحادثات الاستطلاعية التي  اختتمت مساء أمس الثلاثاء بين التحالف المسيحي بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل وحزب الخضر للتمهيد للتفاوض حول الدخول في ائتلاف حاكم ،ليخلو الطريق بذلك أمام الحزب الاشتراكي الديمقراطي للدخول في ائتلاف  موسع مع التحالف المسيحي.

وقال رئيس حزب الخضر سيم أوزدمير عقب محادثات استمرت حوالي سبع  ساعات بين قادة التحالف المسيحي والخضر في برلين “كانت هناك مساعي جادة  لإقامة جسور بيننا ، لكن هذه الجسور ليست مستقرة بشكل يسمح لها  الاستمرار لمدة أربعة أعوام”.

كما أشاد التحالف المسيحي بالجدية التي اتسمت بها المحادثات مع الخضر،وأعرب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري عن أسفه لانتهاء المحادثات مع  الخضر،والتي فشلت في التوصل لحلول وسط في قضايا اللاجئين وتخزين بيانات الاتصالات وحقوق المثليين جنسيا والسياسة الأوروبية والتحول إلى الطاقة  المتجددة، تجدر الإشارة إلى أن التحالف المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي  بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

وأعلن الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي هيرمان جروه أن التحالف المسيحي يدعو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الآن لإجراء جولة ثالثة من  المحادثات الاستطلاعية غدا الخميس.

ولم يتوصل التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال الجولة الثانية من المحادثات الاستطلاعية التي جرت أول أمس الاثنين إلى حلول وسط في الموضوعات الخلافية الرئيسة بينهما، مثل الضرائب والحد الأدنى للأجور.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة