مقتل أربعة في حادث قطار جديد بمصر

قال مسؤول إن أربعة أشخاص قتلوا في حادث قطار جديد بمصر وسط غضب مواطنين على أداء حكومة الرئيس الإسلامي محمد مرسي التي يقولون إن أداءها ضعيف في مواجهة مشكلات كبيرة موروثة من عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال رئيس هيئة الإسعاف المصرية محمد سلطان  إن قطار ركاب صدم سيارة أجرة في تقاطع للسكة الحديد مع طريق بالقاهرة مما أدى لتحطم السيارة ومقتل ركابها الأربعة.

وقتل 19 مجندا وأصيب أكثر من مئة في حادث قطار وقع جنوبي القاهرة.

وكان القطار الذي قال شهود عيان انه متهالك قادما من مدينة أسيوط التي تبعد نحو400 كيلومترعن العاصمة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني قتل أكثر من 50 طفلا في حادث اصطدام قطار بحافلة كانت تقل تلاميذ أثناء عبورها تقاطعا للطريق مع السكة الحديد بمحافظة أسيوط.

ويشكو المصريون منذ وقت طويل من أن الحكومات المتعاقبة فشلت في تطبيق معايير الأمان في قطاع النقل لكن كثيرين راودهم الأمل في تحسن أداء الحكومة بعد إسقاط مبارك في انتفاضة شعبية اندلعت مطلع عام 2011.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط قول رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر حسين زكريا أن سيارة الأجرة اقتحمت التقاطع أثناء مرور القطار وان الحادث تسبب في تعطل حركة القطارات بجنوب البلاد.

وقال موقع لصحيفة الأهرام على الانترنت إن عشرات الأشخاص تجمعوا اليوم أمام منزل رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل للاحتجاج علي تكرار حوادث القطارات منذ شغل المنصب في أغسطس.

وأضاف الموقع أن المتظاهرين طالبوا بإعفاء قنديل حتى لا تتزايد الحوادث المشؤومة التي تتعرض لها البلاد علي حد وصفهم.

 

 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة