الطيراوي: لا مانع لدى السلطة لاستخراج جثمان عرفات

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ، ورئيس لجنة التحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أن التحقيق الجنائي في وفاة أبو عمار ما زال مستمرا ومتابع بشكل كبير، مشددا على سرية التحقيقات كونها مبنية على تحصيل المعلومات.

وقال الطيراوي في تصريح له مساء الأحد إن الاتصالات مع اللجنة الطبية برئاسة الدكتور عبد الله البشير وبعض المختبرات العالمية ذات الاختصاص ما زالت مستمرة، وعندما تتم الأمور بشكلها النهائي سيتم جلب اللجنة إلى رام الله للفحص والتقديم.

وتابع “لم ننطلق من فرضية أن عرفات مات مسموما إنما اتفقنا أن نبدأ بالبحث عن الفاعل مباشرة بغض النظر عن التقارير الطبية التي ستكشف عن وسيلة الجريمة واسم المادة.”

وأضاف الطيراوي ” لا يوجد مانع لدى السلطة الفلسطينية لاستخراج جثمان الشهيد أبو عمار كما أنه لا يوجد مانع من حضور أرملة الرئيس سهى عرفات وابنته زهوة إلى رام الله، مبينا أن الشعب الفلسطيني يجب أن يعرف حقيقة وفاة عرفات.

  وشدد على أن الجانب الإسرائيلي ليس على دراية بما يجري في التحقيق وما تم التوصل إليه من نتائج، معللا بأنه إذا كان الجانب الإسرائيلي على دراية بشئ فمن المؤكد أن يعمد إلى تعطيل استمرار التحقيقات .

وبشأن لجنة التحقيق التي جرى الاتفاق عليها عربيا أعرب الطيراوي عن استعداد اللجنة المركزية لحركة فتح أن تكون اللجنة جزء من أي لجنة تحقيق عربية أو دولية وأن تقدم أية معلومات لديها من أجل الوصول للحقيقة.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة