فابيوس : فرنسا غير مستعدة لتسليح المعارضة السورية

 

قال وزيرالخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الأربعاء إن فرنسا ليست مستعدة بعد لتزويد مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح رغم تشكيل مجلس عسكري جديد للمعارضة .

وقال للصحفيين قبل اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا الذي يضم 130دولة في مراكش في الوقت الراهن قررنا عدم التحرك  سنرى خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأظهرت مسودة إعلان أن قوى عالمية ليس من بينها روسيا والصين اعترفت بالائتلاف الوطني السوري المعارض باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري لكن المواقف متباينة بشأن تسليح مقاتلي المعارضة .

وتتبنى قوى غربية كثيرة موقفا متحفظا بشأن إرسال أسلحة لأنها تعتقد أن بعض جماعات المعارضة المسلحة خاصة جبهة النصرة مرتبطة بتنظيم القاعدة وستسعى لفرض الشريعة الإسلامية إذا نجحت في الإطاحة بالرئيس بشار الأسد

ورحب فابيوس الذي كانت حكومته أول من اعترف بالمعارضة السورية بتشكيل المجلس العسكري للمعارضة باعتبار أن ذلك يساعد على تنسيق العمليات العسكرية لفصائل المقاتلين , لكنه قال إن الشكوك تجاه جبهة النصرة التي اعتبرتها الولايات المتحدة منظمة إرهابية تمثل مشكلة,مما يعني أن فرنسا وبريطانيا لا تعتزمان إعادة النظر في تمديد حظر السلاح المفروض على سوريا .


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة