الاتحاد العام التونسي للشغل يلغي إضرابه الخميس

أعلن حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عن إلغاء الاضراب العام الذي كان مقررا  ليوم غد الخميس في كامل أنحاء تونس .

وقال العباسي في تصريح مقتضب مساء اليوم  لراديو تونس ان هذا القرار الذي اتخذته الهيئة الادارية  للاتحاد النقابي  في اعقاب اتفاق  جرى أمس بين وفد حكومي ونقابي ،وهو يأتي مراعاة لمصلحة تونس العليا .

وينتظر ان يوقع  هذا الاتفاق الذي لم تنشر بعد تفاصيله في وقت لاحق من مساء اليوم بين الجانبين الحكومي والنقابي .

يذكر مفاوضات الجانبين الحكومي والنقابي جاءت نتيجة عدد من المساعي والوساطات  لشخصيات وطنية تونسية من بينها مصطفي بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي .

وكان الاتحاد النقابي العمالي في تونس قد اتخذ مؤخرا قرارا بتنفيذ إضراب عام احتجاجا على  ما أسماه ب ” اعتداءات ” تعرض لها  مقره المركزي في تونس العاصمة وعدد من مناضليه في الرابع من ديسمبر الحالي بمناسبة احياء الذكري  الستين لاغتيال فرحات حشاد المناضل التونسي والنقابي   .

وقد دفع التهديد بهذا الإضراب الذي قدر الاقتصاديون  التونسيون خسائره المادية بما بين 350 و 400 مليون دينار تونسي / نحو 260 مليون دولار امريكي / فضلا عن انعكاساته الامنية والاجتماعية بالرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي، إلى  الغاء زيارتين رسميتين لكل من بلغاريا وبولندا كانتا مبرمجتين لايام 13 و 14 و 15 ديسمبر الحالي .


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة