الإبراهيمي : حل الأزمة السورية ما زال ممكناً

اعتبر المبعوث العربي و الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إن حل الأزمة السورية ما زال ممكناً، مشيراً إلى وجود اتفاق أميركي ـ روسي على هذا الأمر وعلى ضرورة أن يقوم أي حل سياسي على بنود إعلان جنيف.

وأفادت الأمم المتحدة إن الإبراهيمي التقى في جنيف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ونائب وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز.

وقال الإبراهيمي في بيان إن الاجتماع كان بناء وعقد بروح التعاون ، وأشار إلى إن البحث تطرق إلى سبل المضي قدماً بعملية سياسية وحشد المزيد من العمل الدولي بغية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

وأضاف البيان إن الأطراف الـ3 جددت تقييمها لأن الوضع في سوريا سيء ويزداد سوءاً، وشددوا على عملية سياسية لإنهاء الأزمة في سوريا ضرورية وما زالت ممكنة، واتفق المجتمعون على انه لا بد أن يقوم أي حل سياسي على بنود البيان الذي أصدرته مجموعة العمل التي التقت في جنيف في 30 يونيو الماضي، وصدر إعلان جنيف خلال اجتماع مجموعة العمل، التي ضمت أمين عام الأمم المتحدة وأمين عام جامعة الدول العربية والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، الصين، روسيا، فرنسا، بريطانيا) ووزير الخارجية التركي والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية العراق والكويت وقطر، في جنيف وينص على إنشاء هيئة حكومية انتقالية تمثل فيها المعارضة والسلطات السورية.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة