هولاند : فرنسا ستواصل دعم الثورة السورية

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، مواصلة دعم بلاده للثورة السورية والعمل على حماية المناطق التي تم تحريرها على أيدي المعارضة المسلحة في محافظة درعا ، لافتا الى دعم فرنسا لسعي المعارضة السورية الرامي إلى تشكيل حكومة انتقالية.

وأشار إلى ضرورة قرار دولي لحماية المدنيين السوريين ، موضحا في الوقت ذاته أن فرنسا لعبت دورا مهما منذ اندلاع الثورة في سوريا. وقال هولاند – خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته إلى السعودية – “النظام السوري يسعى بكل الوسائل الى زعزعة الأمن والاستقرار في لبنان”.

يأتي ذلك بعد زيارة خاطفة قام بها الرئيس الفرنسي إلى بيروت أكد خلالها رفض بلاده زعزعة استقرار لبنان وتصميمها على “حمايته” في مواجهة “الأخطار” الناتجة عن الأزمة القائمة في سوريا المجاورة.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني ميشال سليمان في ختام زيارة لبيروت استغرقت ثلاث ساعات “فرنسا لن تألو جهدا كي تضمن للبنان استقراره وأمنه ووحدته، أود أن أذكر كل أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم أو قد تكون لهم مصلحة في زعزعة استقرار لبنان أن فرنسا ستعارض ذلك بكل قواها لأننا نعتبر أن لبنان نموذجا للوحدة ومر بصعوبات كثيرة في السنوات الأخيرة ليحافظ على نفسه”.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة