إطلاق مدينة ” محمد بن راشد ” في دبي

 

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مشروع إنشاء مدينة جديدة داخل إمارة دبي تحمل اسم “مدينة محمد بن راشد”.

وتتكون المدينة من أربعة قطاعات رئيسية، يركز القطاع الأول على السياحة العائلية ويضم حديقة مجهزة لاستقبال 35 مليون زائر وأكبر مركز ترفيهي عائلي في الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية بالتعاون مع استوديوهات يونيفرسال ومئات المنشآت الفندقية التي تلبي احتياجات الزوار من المنطقة, فيما يركز القطاع الثاني على التسوق ويضم أكبر مركز تجاري في العالم, أما القطاع الثالث فيشمل تطوير منطقة فريدة من نوعها تركز بشكل أساسي على توفير بيئة جديدة ومتكاملة لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة. يشمل القطاع الرابع بناء منطقة متكاملة للمعارض وصالات العرض ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

   وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للمدينة الجديدة أكد أن “مرافق دبي الحالية لن تلبي طموحاتنا خلال السنوات القادمة  مما يحتم علينا البدء في المرحلة الثالثة من بناء إمارة دبي، وتعزيز اقتصاد دولة الإمارات ليدخل مرحلة جديدة نكون فيها عاصمة في ريادة الأعمال والابتكار والسياحة العائلية لمنطقة تحيط بنا على بعد أربع ساعات فقط وتضم أكثر من ملياري نسمة”.

   وأوضح أن “نسب النمو الحالية المتسارعة تحتم علينا الاستعداد مبكرا, فخلال 6 سنوات فقط سيصل عدد المسافرين عبر مطار دبي أكثر من 90 مليون نسمة وزوارنا حاليا يجدون صعوبة لأن الفنادق بها أعلى نسبة إشغال في العالم ومبيعات التجزئة تتضاعف كل أربع سنوات تقريبا وصناعة المعارض تتضاعف كل خمس سنوات, إذا لم نبادر بصنع المستقبل الآن، فستصنعه لنا الظروف المحيطة بنا  ولدينا إصرار على الوصول للمراكز الأولى عالميا”.

 

 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة