إسرائيل تضاعف مسافة صيد السمك في غزة

أبلغ رئيس المخابرات المصري رأفت شحادة في اتصال هاتفي السبت رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية بموافقة إسرائيل على السماح للصيادين الفلسطينيين مضاعفة المسافة المسموح بها للصيد، كما ذكر مكتب هنية.

وقال مكتب هنية في بيان إن “رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من وزير المخابرات المصري اللواء رأفت شحادة الذي أبلغه إنه في إطار متابعة اتفاق التهدئة، سمح للصيادين بالدخول ستة أميال بدلا من ثلاثة أميال”.

وكان الصيادون الفلسطينيون يتعرضون لإطلاق نار متكرر من قوات البحرية الإسرائيلية إذا تجاوزت قوارب صيدهم ثلاثة أميال في عمق بحر قطاع غزة، وفقا لحكومة هنية المقالة.

وأوضح البيان إنه “سيعقد اجتماع مصري مع الجانب الإسرائيلي الأثنين لبحث المسائل المتعلقة باتفاق التهدئة بما في ذلك المنطقة الحدودية” بين القطاع وإسرائيل.

وذكر البيان إن هنية شكر رئيس المخابرات المصري على “هذه الجهود المثمنة، وقد يوفد مبعوثين إلى القاهرة لتقديم التفاصيل والمعلومات اللازمة لمصر” دون مزيد من التفاصيل.

هذا وقتل فلسطيني وأصيب 19 آخرون الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي قرب المنطقة الحدودية شرق خان يونس في جنوب القطاع، ما اعتبرته حماس أول خرق لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل إسرائيل، مشددة إنها ستبلغ الوسيط المصري بهذا الخرق.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة