مقتل 7 من عناصر القاعدة في قصف للطيران الحربي اليمنى

كثف الطيران الحربي اليمنى وطائرة بدون طيار أمريكية تحليقه في سماء المدن والقرى جنوب اليمن  “بارتفاع منخفض مع أول ضوء فجر اليوم الخميس و شن غارات مشتركة في أكبر الطلعات الجوية يتم تنفيذها على منطقتي باتيس وحطاط.

وقال مصدر عسكري يمنى  في بيان له اليوم الخميس , أن ستة صواريخ استهدفت تجمعات لتنظيم القاعدة في منطقتي باتيس وحطاط بأبين جنوب اليمن مشيرا إلى أن أصوات الانفجارات سمعت في زنجبار وجعار .

 وأضاف المصدر أن التقارير الأولية تشير إلى وجود سبعة قتلى من أعضاء القاعدة  في قصف منطقتي باتيس وحطاط  لمحافظة أبين .

 وأعلن مصدر عسكري رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية اليوم أن تحريات وتحقيقات تجرى حاليا بمقر جهة سيادية مع عناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة ،وذلك بعد أن قامت بتسليم نفسها للأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية اليمنية وضعت خطة أمنية احترازية لأي أعمال إرهابية  محتمله قد تشهدها بعض المحافظات من قبل عناصر القاعدة وذلك على خلفية استهداف عدد من القيادة الأمنية والعسكرية مؤخرا، على ضوء تقارير أمنية واستخباراتية تؤكد رصد وصول تعزيزات كبيرة من عناصر القاعدة بمعيتهم أسلحة مختلفة قدموا بها من محافظتي شبوة ومأرب عبر الطريق الساحلي إلى مديرية المحفد بمحافظة أبين  , في محاولة لتوسع نشاطهم في مديريات المحفد والوضيع ومودية وإقامة معسكرات التدريب في عدد من الأودية بمديرية المحفد .

 في غضون ذلك ، وافق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مقترحات تقدمت بها لجنة معنية بالحوار بين القوى السياسية، أبرزها الاعتذار للشمال والجنوب عن سلسلة حروب عاشها اليمن على مدى 3 عقود .


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة