ما حقيقة الفيديو المتداول للأسير الفلسطيني مناضل نفيعات؟

الأسير مناضل انفيعات بعد إعادة اعتقاله (رويترز)

تداولت حسابات ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالت إنه للأسير الفلسطيني مناضل نفعيات خلال الفترة التي كان فيها حرا قبل إعادة اعتقاله، وهو ما كشفت وحدة التحقق في الجزيرة مباشر عدم صحته.

وتواصلت وحدة التحقق في قناة الجزيرة مباشر مع محمد عطاطره، الذي كان أول من نشر المقطع على حسابه على (تيك توك).

وقال عطاطره للجزيرة مباشر إن المقطع قديم ويعود لعدة سنوات.

وتطابقت رواية عطاطره مع مصادر أخرى تواصلت معها الجزيرة مباشر، وذكرت أن المقطع قديم ويعود تاريخه لأكثر من عامين قبيل اعتقال أنفعيات عام ٢٠١٩.

 

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، فجر اليوم الأحد، في الحي الشرقي لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات عنيفة اندلعت في المكان.

ونجح 6 من الأسرى الفلسطينيين، بينهم نفيعات وكممجي، في الهرب من سجن جلبوع الإسرائيلي قبل أسبوعين قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من اعتقالهم.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

حمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين أيهم فؤاد كممجي ومناضل يعقوب انفيعات اللذين تم إعادة اعتقالهما في جنين فجر اليوم وأسرى جلبوع الأربعة المُعاد اعتقالهم.

Published On 19/9/2021

قال والد الأسير أيهم كممجي إن إعادة اعتقال نجله -فجر اليوم الأحد- لا تعني أن يضع الاحتلال حدًا أو نهاية لمقاومة الشعب الفلسطيني موجهًا رسالة عبر الجزيرة مباشر لأهل المنزل الذي آوى أيهم وزميله في جنين.

Published On 19/9/2021

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (رسمية) اليوم الأحد، إن الأسير أيهم كممجي لم يتمكن من تحقيق أمنيته بزيارة قبر أمه، وحاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتله مرتين، بعد فراره من سجن جلبوع.

Published On 19/9/2021
المزيد من تحقق
الأكثر قراءة