“الجزيرة مباشر” تكشف حقيقة تصدي مركبة للمقاومة لعدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

عناصر تابعة لكتائب القسام في غزة (الفرنسية- أرشيفية)

تداول عدد من وسائل الإعلام والشبكات الفلسطينية والمواقع الإخبارية مقطعا مصورا يدّعي تصدي مركبة تابعة للمقاومة الفلسطينية لعدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وقال ناشرو الفيديو إن المقطع المصور يظهر هروب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مركبة تابعة للمقاومة، وتصدي المقاومة لجرافات وآليات الاحتلال على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وأشاروا أن آليات الاحتلال كانت تقوم بعمليات تجريف لعدد من الأراضي.

لكن وحدة التحقق بالجزيرة مباشر تحرّت عن المقطع وتبين أنه “مضلل”.

ووفق مراسل الجزيرة مباشر في غزة، فإن السيارة الموجودة هي “مركبة (جيب) الضبط الميداني التابعة لكتائب للقسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، وهي تتواجد بشكل طبيعي وقت التجريف ولا تهرب منها دبابات الاحتلال، وكلا منهما يتواجد في المنطقة ويعرف دوره”.

المقطع المتداول

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

شنت طائرات إسرائيلية فجر اليوم الإثنين سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة، بينما أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني جنوب بيت لحم بعد ساعات من احتدام مواجهات شمالي الضفة الغربية.

Published On 13/9/2021

قال فؤاد كممجي والد أسير جلبوع المطارد “أيهم”، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا بيوت أبنائه أمس الإثنين أملًا في الوصول إلى طرف خيط يمكنهم من إلقاء القبض على نجله الطليق.

Published On 14/9/2021

نظمت في مدن عدة بالضفة الغربية وقفات دعم وإسناد للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وشارك أهالي الأسرى وممثلو القوى والفصائل الفلسطينية في وقفة أمام مكتب الصليب الأحمر بجنين والبيرة.

المزيد من تحقق
الأكثر قراءة