حملات دهم واعتقالات.. استشهاد شاب برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عصر اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب الفلسطيني، أحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاماً) متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وسط الفلسطينيين في أنحاء من الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قالت في وقت سابق إن شابا أصيب برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم بلاطة بنابلس صباح اليوم، ووصفت حالته بالحرجة جدا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أن شابا في العشرينات من عمره أصيب بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام المخيم، ونُقل إلى مستشفى رفيديا.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة (مستعربون) قد تسللت إلى المخيم وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز والأعيرة النارية تجاه الشبان.

ونقلت (وفا) عن شهود عيان أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة بئر يعقوب شرقي مخيم بلاطة، كما دهمت عددا من المنازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

حملة اعتقالات

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات جديدة وسط الفلسطينيين، فاعتقلت شابين من بلدة صور باهر في القدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

كما اعتقلت 21 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. ففي بيت لحم، اعتقلت 3 فلسطينيين، إضافة إلى مواطن من جنين (42 عاما) من قرية فحمة.

اعتقال أشقاء

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين، كما اعتقلت 10 فلسطينيين في الخليل، من بينهم 4 أشقاء.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين مؤيد طالب مخامرة وعمر خالد مخامرة من بلدة يطا، والشقيقين مدحت ومعاذ نادر الهوارين، وزيد عطية زين الهوارين من بلدة الظاهرية.

كما اعتقلت نور القاضي من بلدة صوريف، ووجدان رزق المسالمة، والشقيقين بلال وزكريا خضر المسالمة من بيت عوا، ومحمد توفيق أبو تركي من قرية حدب الفوار.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ودورا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

وعادةً ما تحدث مواجهات خلال الاعتقالات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ليلا أثناء دهم منازل المستهدفين ومن بينهم أطفال، وفق منظمات حقوقية فلسطينية.

ويُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات الضفة، قبل التحقيق معهم والإفراج عنهم أو نقلهم إلى مراكز التحقيق المركزية والسجون.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام فلسطينية