مشهد صادم.. شرطي أمريكي يقتل شابا بوابل من الرصاص (فيديو)

أظهر فيديو نشرته شرطة مقاطعة أورانج بولاية فلوريدا مؤخرًا، إطلاق أحد الضابط النار على شاب مسلح، إثر شجار أسفر عن مقتل شقيق المسلح، في مقطع وثّقته الكاميرا المثبتة على ملابس الشرطي.

وتوضح اللقطات أن الضابط وصل إلى فندق هيريتدغ في الساعة 12:30 ظهرًا يوم 6 أغسطس/آب ليعثر على رجل ممدد على الأرض ومصاب بعيار ناري في صدره.

وقالت الشرطة إن الضحية يدعى ديلان جيمينيز (21 عامًا) وكان هو وشقيقه بريان ماثيو ريتشاردسون متورطَيْن في شجار مع رجل آخر قبل وصول الشرطة.

وقال مسؤولون إن جيمينيز ورجل مجهول أطلق كل منهما النار على الآخر أثناء المواجهة فأصيبا.

وأخبر شخص شهد الحادثة الضابط بأن شقيق المصاب لديه مسدس وأنه يقف في مكان قريب، ويمكن سماع صوت هذا الشخص في الفيديو وهو يصرخ: “لديه مسدس في يده يوجهه إلى الناس!”.

في هذه اللحظة حوّل الشرطي انتباهه إلى ريتشاردسون وأمره مرارًا وتكرارًا بإلقاء سلاحه، ثم أطلق عليه النار عدة مرات فأسقطه أرضًا.

وقال قائد شرطة مقاطعة أورانج جون مينا في بيان “أمرت الشرطة ذلك الرجل -الذي عُرف فيما بعد باسم بريان ريتشاردسون- بإلقاء السلاح، وعندما لم يمتثل، أطلق ضابط سلاحه”.

ونُقل كل من ريتشاردسون وجيمينيز إلى المستشفى حيث أعلنت وفاتهما، كما نُقل المصاب الثالث بسيارة إسعاف، ووُضع النائب الذي أطلق النار على ريتشاردسون في إجازة إدارية مؤقتة، ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرًّا بحسب الشرطة.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع أمريكية