تأجيل الألعاب الآسيوية “هانغتشو 2022” بسبب تفشي جديد لكورونا

تأجيل الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022" بسبب جائحة كورونا
تأجيل الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022" بسبب جائحة كورونا (getty)

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، الجمعة، تأجيل دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة هانغتشو الصينية في سبتمبر/أيلول المقبل حتى عام 2023 إثر تفشي جديد لفيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تقام الدورة التاسعة عشرة للألعاب الأولمبية، وهي الثانية من حيث الحجم بعد الأولمبياد الصيفية، في المدة بين 10 إلى 25 سبتمبر، في عاصمة مقاطعة تشيجيانغ، على بعد 175 كيلومترًا جنوب غرب شنغهاي.

وقال المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان له عقب اجتماع المجلس التنفيذي في طشقند (عاصمة تركستان) إن اللجنة المنظمة لهانغتشو (HAGOC) كانت مستعدة جيدًا لتقديم الألعاب على الرغم من التحديات العالمية.

وأضاف البيان “اتخذنا القرار بعد مشاورة جميع الأطراف المعنية، وبعد دراسة متأنية لوضع الوباء وحجم الألعاب” مؤكدًا أنه سيتم إعلان موعد آخر في “المستقبل القريب”.

وأوضح البيان أن اسم دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة وشعارها سيبقى كما هو دون تغيير.

 

وقال المنظمون في أوائل أبريل/نيسان الماضي، إن أماكن المنافسة جميعها البالغ عددها 56 قد اكتملت حيث تستعد المدينة لاستضافة أكثر من 11 ألف رياضي من 44 دولة ومنطقة.

يذكر أنه تم إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للشباب، وكان من المقرر عقدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، على أن تُقام في مدينة طشقند النسخة المقبلة عام 2025.

وأعلنت شنغهاي، الجمعة، إنها تخطت أسوأ انتشار لفيروس كورونا بعد إغلاق استمر لمدة شهر في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 25 مليون شخص.

وتواجه مدن أخرى، بما في ذلك العاصمة بيجين قيودًا إضافية واختبارات متكررة للسيطرة على الوضع.

يشار إلى أنه تم تأجيل أو إلغاء معظم الأحداث الرياضية الدولية في الصين منذ بداية الوباء، باستثناء الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في بيجين في ظل ضوابط صحية صارمة في فبراير/شباط الماضي.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات