“لن نسلم السوريين للظالمين”.. وزير الداخلية التركي يفتتح منطقة سكنية للنازحين في إدلب (فيديو)

وزير الداخلية التركي خلال افتتاحه للمنطقة السكنية الخاصة بالنازحين السوريين شمال إدلب (الأناضول)

تفقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مخيمات النازحين السوريين بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وخلال الزيارة افتتح الوزير التركي منطقة سكنية وأشرف على تسليم منازل للنازحين في مخيم الكمونة بمنطقة باتبو شمال إدلب، بصحبة وفد تابع لمنظمة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وخلال افتتاح المنطقة، قال صويلو “فليشهد الله على كلامنا، نحن لن نسلم السوريين للظالمين”.

وأظهر مقطع فيديو صويلو وهو يتفقد أحوال السوريين في بيوتهم الجديدة، وكذلك مشاركته في مباراة لكرة القدم مع أحد أطفال المخيم.

وكان صويلو قام بزيارات متكررة لتفقد أوضاع النازحين في إدلب التي تشهد عواصف ثلجية ومطرية في فصل الشتاء.

وأكد أنه يجب منح الأطفال والمُسنين والنساء السوريين بيوتا سكنية أسمنتية مجهزة بشكل جيد، أفضل من أن يكونوا في العراء وتحت الأمطار.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن بلاده التي تستضيف أكثر من 3.6 ملايين لاجئ سوري على أراضيها تحضّر لعودة مليون منهم طوعيا إلى مناطق آمنة من وطنهم.

وقال أردوغان في رسالة مصورة بُثت أمام مئات السوريين خلال حفل تسليم مفاتيح آلاف المنازل المخصصة للاجئين عائدين إلى شمال غربي سوريا “كانت المنازل الأسمنتية خطوة. نحن الآن نعد مشروعا جديدا سيسمح بعودة طوعية لمليون من الإخوة والأخوات السوريين في بلادنا”، بمساعدة المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية.

ولفت أردوغان إلى أن نحو 500 ألف سوري عادوا إلى المناطق الآمنة التي وفرتها تركيا منذ إطلاق عملياتها العسكرية في سوريا عام 2016.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل + مواقع سورية