وقفة احتجاجية بغرفة الأخبار.. شبكة الجزيرة تحمّل الاحتلال مسؤولية قتل الزميلة شيرين أبو عاقلة (فيديو)

أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة في فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، كما شهد مقر القناة بالعاصمة القطرية الدوحة وقفة احتجاجية تنديدًا باغتيال الزميلة شيرين.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها اليوم الأربعاء “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي استهدفها بشكل مباشر صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022”.

وأضافت الشبكة أن الجريمة حدثت “بينما كانت تقوم شيرين بعملها الصحفي في تغطية اقتحام الجيش الاسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدلّ على هويتها”.

وأدانت شبكة الجزيرة الإعلامية هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، وحمّلت الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية قتل الزميلة شيرين.

 

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بإدانة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها، لتعمّدها استهداف شيرين أبو عاقلة وقتلها عمدًا.

كما تحمّل السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة (علي السمودي) الذي استُهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق الرصاص عليه في ظهره أثناء تغطيته للحدث نفسه، ويخضع حاليًا للعلاج.

وتقدمت الشبكة بخالص العزاء إلى عائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين، ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم وقالت “عهدًا نرفعه بملاحقة الجناة قانونيًّا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم إلى العدالة”.

وقفة احتجاجية بمقر الجزيرة

في الأثناء، شهد مقر الشبكة في الدوحة وقفة احتجاجية تنديدًا باغتيال شيرين، ووقف عشرات الصحفيين والإعلاميين والموظفين وسط غرفة أخبار الجزيرة حاملين صور الشهيدة التي وهبت حياتها من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وماتت من أجلها.

ووقف الجميع دقيقة صمت حدادًا على روح الزميلة شيرين، بينما لم يتمالك العديد منهم دموعهم فبكوها واتشح بعضهم بالسواد حزنًا على الشهيدة.

جانب من الوقفة الاحتجاجية في مقر شبكة الجزيرة

واستشهدت مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام قواته مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهادها في تصريح على صفحتها في فيسبوك، وقالت إنها أصيبت برصاص حي في الرأس، بينما أصيب الصحفي علي السمودي برصاص حي في الظهر، مشيرة إلى أن وضعه مستقر حتى الآن.

المصدر : الجزيرة مباشر