بعد ضغط قضائي.. سجن أمريكي يسمح للمسلمين بالصيام ويقدم لهم الطعام الحلال (فيديو)

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" (مواقع التواصل)

أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” عن خضوع سجن “ديكالب” في ولاية جورجيا الأمريكية لمطالبه بتعديل مواعيد الوجبات الغذائية للمساجين المسلمين، فضلًا عن اعتماد اللحوم الحلال في الوجبات المقدمة لهم.

وقال نهاد عوض، رئيس “كير” في فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي إن بعض المسلمين في سجن “ديكالب” كانوا يعانون من نقص في الغذاء بسبب عدم وجود لحوم حلال فضلًا عن رفض إدارة السجن تعديل مواعيد وجبات الغذاء لهم بما يتناسب مع الإفطار والسحور خلال شهر رمضان الحالي.

وأضاف عوض أنه بناء على مطالب عدد من السجناء تم التنسيق بين مجلس كير في ولاية جورجيا مع مسؤولين في الإدارة العامة للمجلس، وتم رفع قضية عاجلة للضغط على إدارة السجن.

من جهتها أعلنت إدارة السجن عن تسوية الدعوى القضائية التي رفعها المجلس، على أن يتم تعديل موعد الوجبات الغذائية خلال شهر رمضان، واعتماد اللحوم الحلال كمكوّن غذائي في الوجبات المقدمة للمسلمين طيلة العام.

 

 

وتعليقًا على قرار سجن “ديكالب”، قال مرتضى خواجة مسؤول مجلس كير في جورجيا “بينما نرحّب بموافقة سجن ديكالب على شروط الدعوى التي تقدمنا بها؛ لا يجب أن ننسى أنه كان ينبغي توفير هذه الأمور الأساسية منذ بداية شهر رمضان المبارك”.

وأضاف خواجة أن “هذه الإجراءات التي تم تبنّيها للتو بعد رفع دعوى قضائية فيدرالية، تدل على حقيقة الحياة القاسية التي يتعيّن على المعتقلين المسلمين عيشها بشكل لا يمكن تقبله”.

ويعد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” أكبر منظمة إسلامية أمريكية متخصصة في الدفاع عن الحقوق المدنية والعلاقات الإعلامية والمشاركة المدنية والتعليم وحريات المسلمين الأمريكيين أو الأجانب بالإضافة إلى كونها جماعة ضغط.

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند + مواقع أمريكية