استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين (فيديو)

استشهد 3 فلسطينيين فجر اليوم السبت، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار مباشرة على المركبة التي كانوا يستقلونها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة، وحاصرت المركبة المستهدفة بعد إطلاق عشرات الأعيرة النارية اتجاهها.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) مقتل 3 فلسطينيين قرب مدينة جنين، وقال في بيان نشرته وسائل إعلام إسرائيلية إن العملية وقعت عند مفرق بلدة عرابة في جنين.

وقال الشاباك إن الشهداء الثلاثة أطلقوا النار على القوات الإسرائيلية أثناء محاولة اعتقالهم، فردت القوات بدورها بإطلاق النار عليهم وقتلتهم، وادّعى أن الفلسطينيين نفذوا عملية إطلاق نار في منطقة طولكرم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المركبة أو تقديم الإسعافات للمصابين، واستولت على المركبة المستهدفة ثم انسحبت من المكان.

وقالت إن قوات الاحتلال احتجزت جثث الشهداء الثلاثة ورفضت تسليمها، مشيرة إلى إصابة شاب من (يعبد) جنوب غرب جنين برصاصة في الحوض أثناء مروره بمركبته قرب مكان العملية.

ونعت سرايا القدس -الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي- الفلسطينيين الثلاثة، وقالت إنهم من عناصرها. وقالت في بيان “تنعى سرايا القدس إلى شعبنا المجاهد وأمتنا العربية والإسلامية، ثلاثة مجاهدين من أبطالها وهم: صائب عباهرة (٣٠عاما) وخليل طوالبة (٢٤عاما) وسيف أبو لبدة (٢٥عاما).

إصابة 4 جنود

من ناحية أخرى، أعلن الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، إصابة عدد من جنوده باشتباكات في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) تحت عنوان “سمح بالنشر”: “إن 4 جنود أصيبوا بجروح خلال اشتباكات جنين، أحدهم من وحدة اليمام حالته خطيرة نقل بمروحية إلى مستشفى رامبام في حيفا وهناك جندي آخر حالته متوسطة”.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأسبوع الماضي بعد سلسلة هجمات في إسرائيل، ففي يوم الثلاثاء قَتل مسلحٌ فلسطيني 5 إسرائيليين في مدينة بني براك الإسرائيلية، ثم استشهد برصاص الشرطة.

واستشهد الشاب الفلسطيني أحمد يونس صدقي الأطرش (29 عاما) بعد أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، أمس الجمعة.

وقُتل 3 فلسطينيين أول أمس الخميس في الضفة الغربية، اثنان منهم برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، والآخر قُتل بزعم طعنه مستوطنًا إسرائيليًّا وإصابته بجروح متوسطة.

المصدر : وسائل إعلام فلسطينية + وكالات