شاهد: ترمب يعلن رسميا ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية وبايدن يرد بفيديو

تعهّد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بـ”منع إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن عام 2024″، وقال لمؤيديه أثناء إعلان ترشحه “سأضمن عدم حصول بايدن على 4 أعوام أخرى”.

وقال ترمب لمؤيديه في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا، مساء الثلاثاء، أثناء إعلان ترشحه للرئاسة “سأضمن عدم حصول بايدن على 4 أعوام أخرى”، مضيفا “بلادنا لا يمكنها تحمّل ذلك”.

“ترمب خذل أمريكا”

من جانبه، رد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء على إعلان ترمب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، وقال في تغريدة من بالي حيث يحضر اليوم الأخير لقمة مجموعة العشرين “دونالد ترمب خذل أمريكا”.

وأرفق تغريدته بفيديو يقول إن ترمب خلال رئاسته تربع على “اقتصاد مزور لصالح الأثرياء” و”هاجم النظام الصحي” و”دلل المتطرفين” و”هاجم حقوق المرأة” و”حرّض العصابات العنيفة” من أجل محاولة قلب فوز بايدن عام 2020 إلى خسارة.

وفي وقت لاحق، أثناء المشاركة في احتفال لغرس أشجار مع قادة آخرين من مجموعة العشرين، سأل الصحفيون بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رد فعلهما حيال إعلان ترمب.

وتبادل الرئيسان النظرة للحظات قبل أن يجيب بايدن “في الحقيقة لا”، بينما بقي ماكرون صامتا.

استباق المنافسين الجمهوريين

ودشن دونالد ترمب، الذي شن هجمات شرسة على نزاهة التصويت في الولايات المتحدة منذ هزيمته في انتخابات 2020، حملته لاستعادة الرئاسة في عام 2024، مستهدفا استباق منافسيه الجمهوريين المحتملين.

وفي إطار سعيه إلى مواجهة جديدة ضد الرئيس الديمقراطي جو بايدن، أصدر ترمب إعلانه في منزله في مارالاغو في فلوريدا بعد أسبوع من انتخابات التجديد النصفي التي فشل فيها الجمهوريون في الفوز بعدد المقاعد التي كانوا يأملونها في الكونغرس.

وفي خطاب استمر أكثر من ساعة وبُث على الهواء مباشرة على التلفزيون الأمريكي، تحدّث ترمب إلى مئات من أنصاره في قاعة مزينة بثريات عليها عشرات الأعلام الأمريكية.

وقال ترمب أمام حشد من أفراد أسرته والمتبرعين “من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، أعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وابتعد ترمب عن توجيه الإهانات مثلما كان يفعل خلال ظهوره في المناسبات العامة الأخرى، واختار بدلا من ذلك انتقاد رئاسة بايدن ومراجعة ما قال إنها إنجازات سياسية خلال فترته في المنصب.

وقال ترمب إنه سيضغط من أجل تطبيق عقوبة الإعدام على تجار المخدرات ووضع قيود على فترات عمل المشرعين، وإعادة توظيف أعضاء الجيش الذين فُصِلوا لرفضهم الحصول على لقاح كوفيد-19.

المصدر : وكالات