سكان القرية قرروا تقديسه.. ولادة عجل نادر بثلاث أعين وأربع فتحات أنف في ريف الهند (فيديو)

عجل نادر بثلاث أعين في الهند (وسائل إعلام محلية)

شهد ريف الهند ولادة عجل نادر بثلاث أعين وأربع فتحات أنف في قرية بولاية (تشهاتيسجاره) وسط البلاد.

ومع انتشار الخبر، اصطف عدد كبير من الموطنين في طابور عند منزل المُزارع (هيمانت تشاندل)، مالك البقرة التي ولدت العجل النادر يوم 13 من الشهر الجاري، لرؤية المولود النادر.

وقال تشاندل في تصريحات محلية “للعجل المولود عين إضافية في منتصف جبهته وأيضًا 4 ثقوب في فتحة الأنف. ويشبه ذيله (جاتا) أي كومة من الشعر المتعرج، ولسانه أطول أيضًا من العجول العادية”.

وأضاف نقلًا عن طبيب بيطري أن الحالة الصحية للعجل جيدة “لكن بسبب طول اللسان يواجه المولود صعوبات في الرضاعة من أمه ونحن نساعد في إطعامه”.

وقال المُزارع إن بقرته وهي من سلالة جيرسي (HF) أنجبت في وقت سابق 3 عجول كانت جميعها طبيعية، لكن هذا المولود الجديد فاجأ الجميع، وما لبث سكان القرية أن بدؤوا في زيارته و”تقديسه باعتباره إلهًا”.

لكن الطبيب البيطري كاملش تشودري قال إن مثل هذه الحالات تحدث بسبب نمو أو تطور غير طبيعي للجنين وليس شيئًا خارقًا للطبيعة، وفق تلفزيون (NDTV) الهندي.

وأضاف “لا ينبغي اعتبار ذلك معجزة. وبشكل عام، هذه العجول صحتها ضعيفة”.

وقالت الباحثة المتخصصة (دينيساه ميشرا) إن مثل هذه الحالات تحدث بسبب تشوهات خلقية بالولادة.

وتابعت “يجب ألا يربط الناس مثل هذه الحوادث بالإيمان أو الخرافات. ففي العديد من الحوادث، لوحظ أن الناس وخاصة من المناطق الريفية، يعبدون مثل هذه الحيوانات المشوهة بسبب نقص الوعي. يحتاج الناس إلى شرح علمي حول هذه التشوهات في الحيوانات كي يعتنوا بماشيتهم بشكل صحيح”.

المصدر : إن دي تي في + الجزيرة مباشر