“عبرة للآخرين”.. طالبان تعلق جثث خاطفين في ساحات أفغانية (فيديو)

علّقت حركة طالبان، اليوم السبت، جثث 4 خاطفين في ساحات مختلفة بمدينة هرات (غربي أفغانستان) بعد ساعات من مقتلهم خلال اشتباكات مع قواتها.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) المحلية عن مسؤولين من طالبان (لم تسمّهم) قولهم إن “الرجال الأربعة الذين عُلقت جثثهم عند مفترق الطرق بمدينة هرات كانوا قد اختطفوا رجل أعمال مع ابنه”.

وأضاف المسؤولون أن “الخاطفين قُتلوا خلال اشتباكات مع قوات طالبان”، مؤكدين أن “جثث الرجال عُلِّقت عند مفترق الطرق لتكون عبرةً للخاطفين الآخرين”.

ولم يكن رجل الأعمال الذي جرى إنقاذه هو وابنه على استعداد للتحدث لـ(طلوع نيوز) إلا أن أقاربهما أكدوا أنهما اختطفا خارج متجر الوقود الخاص بهما.

ويشكل الاختطاف مشكلة كبيرة في هرات، حسب السكان، الذين حثوا طالبان على قمع هذه الظاهرة.

وتعهدت طالبان بالعمل على قمع الخاطفين، حسب المصدر نفسه.

 

والأسبوع الماضي، أنقذت قوات طالبان فتى من الخاطفين في مدينة هرات، حسب المسؤولين.

​​​​​​​ومنتصف أغسطس/آب الماضي، تمكنت حركة طالبان من السيطرة على أفغانستان، وذلك بالتزامن مع اكتمال الانسحاب الأمريكي من البلاد نهاية الشهر ذاته.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

حول هذه القصة

تناولت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء والتي قال فيها بشأن أفغانستان “نفتتح حقبة جديدة من الدبلوماسية التي لا هوادة فيها”.

Published On 23/9/2021

قال دوغلاس أوليفانت مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إن حركة طالبان لديها اليد العليا في أفغانستان ولكن لديها خلافات عميقة مع الحركات المصنفة ضمن التنظيمات الإرهابية.

Published On 20/9/2021

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرغ، إن الولايات المتحدة لن يكون لديها علاقة مباشرة بحكومة حركة طالبان في أفغانستان، غير أنها ستصل إلى الشعب الأفغاني، على حد وصفه.

Published On 18/9/2021

قال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد نعيم، إن الجيش الأمريكي لا يعرف طبيعة الأفغانيين أو جغرافية أفغانستان، في إشارة إلى الغارة التي استهدفت سيارة عامل في مجال الإغاثة وراح ضحيتها مدنيون.

Published On 18/9/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة