بريطانيا.. بسبب أزمة سائقي الشاحنات أزمة وقود وتكدس سيارات في محطات الخدمة (فيديو)

طوابير سيارات أمام محطات الخدمة في بريطانيا(رويترز)

تفجرت أزمة وقود حادة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في كافة المدن البريطانية بسبب عجز في أعداد سائقي الشاحنات المختصة بتزويد محطات التعبئة في الوقود.

واستمرت طوابير الانتظار الطويلة في التكدس بشكل كبير، في حين حثّت الشرطة سائقي السيارات على التحلي “بالحكمة” وعدم الاتصال بهم إلا فيما يتعلق بجرائم جنائية أو اضطرابات واسعة النطاق.

وبدأ بعض أكبر المشغلين في المملكة المتحدة بالفعل بترشيد الوقود، ووضعت مجموعة ( EG ) حدا قدره 30 جنيها إسترلينيا لكل عميل في ما يقرب من 400 محطة، بينما تم إغلاق المضخات في بعض مواقع (BP و Esso و Tesco و Shell) وعدد من المحطات المحلية .

وتأتي الأزمة بسبب النقص الحاد في سائقي سيارات النقل وأغلبهم من دول الاتحاد الأوربي، مما دفع الحكومة البريطانية الآن لتخفيف قيود التأشيرات لجذب نحو 5 آلاف عامل أجنبي إلى البلاد.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد توقيع اتفاق بريكست الأربعاء

بعد أربع سنوات ونصف من مسلسل خروج بريطانيا الطويل والمليء بالتحولات، خرجت المملكة المتحدة الخميس نهائيا من الاتحاد الأوربي، وفتحت صفحة جديدة من تاريخها وسط أزمة كبيرة تشهدها البلاد بسبب تفشي كورونا.

Published On 1/1/2021

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إن تقييم المخابرات أشار إلى أن كابل لن تسقط هذا العام على الأرجح، ودافع عن انسحاب بريطانيا من أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على معظم أنحاء البلاد.

Published On 1/9/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة