شاهد: مستوطنون يهاجمون أهالي قرية فلسطينية بالحجارة والعصي تحت حماية قوات الاحتلال

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح ورضوض، بينهم راتب الجبور منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الجمعة، جراء اعتداء المستوطنين عليهم بقرية (سوسيا) قرب (يطا) جنوب الخليل.

وجاء الاعتداء خلال زيارة وفد من الاتحاد الأوربي للقرية للاطلاع على معاناة السكان والصعوبات التي تواجههم في قرى التواني وسوسيا ومسافر يطا.

ووقع الاعتداء تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي ما أدى لوقوع إصابات بين أهالي القرية، من بينهم الجبور الذي أصيب بجروح في رأسه وصدره.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مراسلتها أن جيش الاحتلال احتجز الوفد الأوربي وأعلن سوسيا منطقة عسكرية مغلقة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن مجموعة من المستوطنين هاجموا أهالي قرية سوسيا إلى الجنوب من مدينة الخليل، واعتدوا عليهم بالضرب بالحجارة والعصي.

وأضاف الشهود أن عراكا بالأيدي وقع بين الجانبين تدخلت على إثره قوات من جيش الاحتلال مستخدمة قنابل الصوت والغاز.

كان مكتب الاتحاد الأوربي في مدينة القدس أعلن أن ممثله ورؤساء بعثات دول الاتحاد سينظمون زيارة إلى قرى جنوب الخليل للاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجه سكان المنطقة.

وكثيرا ما يقوم مستوطنون باعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق الضفة الغربية، ويقول فلسطينيون إن السلطات الإسرائيلية تتساهل مع هؤلاء، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

المصدر : الأناضول + وسائل إعلام فلسطينية

حول هذه القصة

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقبرة باب الأسباط الإسلامية الشهيرة في القدس وأعلنت تحويلها لحديقة “توراتية” ومنعت المسلمين من الدفن فيها، في وقت تواصلت فيه اقتحامات متطرفين لباحات المسجد

Published On 5/9/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة