فاجعة تزلزل العراق.. أم تفقد أبناءها الأربعة في لمح البصر صعقا بالكهرباء (فيديو)

وقع الحادث الأليم عندما فرغت الأم من غسيل السجادة وطلبت مساعدة أبنائها الأربعة في نشرها (مواقع التواصل)

لم تكن هذه الأم تعلم أن طلبها المساعدة من أبنائها الأربعة في بعض أعمال المنزل سيكون سبب وفاتهم جميعًا في لمح البصر.

ففي فاجعة هزت العراق قبل أيام، فقدت أم أطفالها الأربعة إثر تعرضهم للصعق بالكهرباء أثناء محاولتهم مساعدتها ونشر سجادة على سطح منزلهم بحي الأصدقاء في محافظة البصرة جنوبي البلاد.

وقع الحادث الأليم عندما فرغت الأم من غسيل السجادة وطلبت مساعدة أبنائها الأربعة  نشرها على سور سطح المنزل، لكنهم وضعوا السجادة بالخطأ على أحد الأسوار المجاورة لخط الطاقة لعالي الشحنة (11000 فولت) فلامس طرف السجادة المببلة أسلاك الكهرباء، مما تسبب في صعقهم جميعًا وموتهم في ثوانٍ معدودة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، شاهد عدد من أهالي المنطقة سجادة متدلية من السطح وهي تحترق وعند محاولة معرفة الأمر اكتشفوا وفاة الأشقاء ‏الأربعة فقاموا على الفور بالاتصال بدائرة الكهرباء لقطع التيار وإنزال ‏الجثث‏‎.‎

وأصيبت الأم بحالة هيستيرية بعد فقدان أبنائها الأربعة وهم: ليث (13 عامًا)، وحسن (14 عامًا)، وزينب (15 عامًا)، ورقية (16 عامًا)، وذكر أحد الأقارب أن الأم كانت حاملًا بطفل خامس لكنها فقدته أيضًا من هول الصدمة، كما يعاني الأب من حالة صدمة وانهيار نفسي حاد بحسب مقربين من العائلة تحدثوا لوسائل إعلام محلية.

وعلى مواقع التوصل الاجتماعي انتشرت مقاطع فيديو موجعة للحظة تسلم جثث الأطفال الأربعة أثناء وجود الأم والأب، حيث يظهر أحد الأشخاص وهو يحمل جثة طفل ثم يضعه بجوار جثث أشقائه، كما انتشرت أيضًا مشاهد من جنازة ودفن الأطفال.

وأدمت هذه المشاهد قلوب العراقيين ورواد مواقع التواصل العرب الذين تضامنوا مع الأسرة المكلومة معبرين عن فيض من مشاعر الحزن والأسى تجاه مصابهم الجلل.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام عراقية

حول هذه القصة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بخبر أثار الغضب والحزن معا بعد مقتل الفتاة (نورزان الشمري) في منطقة الجادرية، في وقت قالت فيه وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على أحد الجناة وفجرّت مفاجأة بشأنهم.

Published On 28/8/2021

تداول ناشطون عراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات ترصد لحظة العثور على أفعى في ممر صالة العمليات الجراحية قرب ردهة العناية المركزة داخل مستشفى الموانئ التعليمية بمدينة البصرة جنوبي البلاد.

Published On 26/8/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة