انتحار 4 رجال أمن ممن تصدوا للهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي

أنصار ترمب داخل مبنى الكابيتول- 6 يناير(رويترز)
أنصار ترمب داخل مبنى الكابيتول- 6 يناير(رويترز)

أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن انتحار اثنين آخرين من رجال الأمن الذين تعاملوا مع الهجوم الذي استهدف مبنى الكونغرس في يناير/كانون الثاني، لترتفع حالات الانتحار بينهمإلى أربعة.

وقال المتحدث باسم الإدارة في بيان إنه تم العثور على (جنثر هاشيدا) ميتا في منزله يوم الخميس وأن (كايل ديفريتاج) وهو من إدارة شرطة العاصمة أيضا وممن تعاملوا كذلك مع الهجوم وجد ميتا في العاشر من يوليو/تموز، مشيرا إلى أنه انتحر أيضا.

كما انتحر (جيفري سميث) من إدارة شرطة العاصمة و(هوارد لايبنغود) من شرطة تأمين الكونغرس، في وقت لاحق بعدما شاركا في صد الهجوم.

وارتفع بذلك عدد حالات الانتحار المعروفة بين أفراد الأمن الذين كانوا يحرسون مبنى الكونغرس الأمريكي الذي استهدفه الهجوم في السادس من يناير الماضي إلى أربعة أفراد.

الهجوم على الكابيتول

كان المئات من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب قد اقتحموا مبنى الكونغرس في السادس من يناير في محاولة لمنع التصديق على فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات.

وأدى حادث اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصار دونالد ترمب إلى مقتل 5 أشخاص في أعمال شغب، صدمت الولايات المتّحدة والعالم بأسره.

أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب يقتحمون الكابيتول (رويترز)

ورفعت وزارة العدل الأمريكية أكثر من 80 قضية جنائية تتعلق بأحداث العنف التي شهدها الكونغرس آنذاك، حين اقتحم أنصار ترمب المبنى ونهبوا مكاتب وهاجموا الشرطة في جانب من الأحداث.

وتمكن مكتب التحقيقات الاتحادي بسهولة من اقتفاء أثر كثير من المتهمين، وهو ما يرجع في جانب كبير منه لتسجيلات الفيديو والصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي شهادة مؤثرة في الأسبوع الماضي قال أربعة من الشرطة للجنة خاصة بمجلس النواب إنهم تعرضوا لضرب وتهديد وإهانات عنصرية خلال تصديهم لأحداث العنف في الكونغرس وإنهم ظنوا أنهم قد يفقدون حياتهم فيها.

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، السبت، أن وريثة سلسلة متاجر بابليكس الأمريكية تبرعت بنحو 300 ألف دولار لتمويل تجمع سبق اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب مقر الكونغرس (الكابيتول) هذا الشهر.

31/1/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة