ولدت على ارتفاع 10 آلاف متر.. أفغانية تبصر النور خلال رحلة إجلاء (فيديو)

وضعت سيدة أفغانية، اليوم السبت، مولودتها على متن طائرة إجلاء تديرها الخطوط الجوية التركية، وكانت متوجهة إلى مدينة (برمنغهام) وسط المملكة المتحدة.

وذكر بيان صادر عن شركة الطيران الوطنية التركية أن “سومان نوري (26 عاما) جاءها المخاض بعد أن غادرت محطة توقف في دبي، وولدت طفلتها على ارتفاع 10 آلاف متر في المجال الجوي الكويتي”.

وسمّيت الطفلة هافا (حواء) من قبل طاقم الطائرة، الذي أسهم في نجاح عملية الولادة في منتصف رحلة إجلاء مواطنين أفغان إلى المملكة المتحدة، وفق البيان نفسه.

وأوضح البيان أن “الحامل أخبرت طاقم الطائرة ببدء آلام المخاض، ومن ثم سأل الطاقم عما إذا كان هناك طبيب على متن الطائرة”، ونظرا لعدم وجود طبيب “تولى طاقم الطائرة مهمة تسهيل الولادة تماشيا مع تدريبهم”، حسب البيان.

وبعد هبوطها في الكويت في إجراء احترازي، واصلت الطائرة رحلتها نحو وجهتها (برمنغهام) مع الطفلة وعائلتها.

وليست هذه الحالة هي الوحيدة من هذا النوع، إذ ولِدت طفلة أفغانية على متن الطائرة (سي 17) السبت الماضي، خلال انطلاق الرحلة إلى قاعدة (رامشتاين) الألمانية في طريقها إلى الولايات المتحدة.

وساعد أعضاء من المجموعة الطبية العسكرية رقم 86 في عملية الولادة، وأطلِق على الطفلة اسم (ريتش) وهو اسم النداء الآلي للطائرة التي غادرت عائلتها أفغانستان من خلالها.

وسبق أن ولدت امرأتان، خلال الأسبوع الماضي، أثناء مغادرة كثيرين من الأفغان بلادهم بالتزامن مع سيطرة حركة طالبان على البلاد، منذ 14 من أغسطس/آب الجاري، ومغادرة القوات الأجنبية بنهاية هذا الشهر.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل + وكالات

حول هذه القصة

نصحت الولايات المتحدة وألمانيا، أمس السبت، رعاياهما في أفغانستان بعدم الذهاب إلى مطار كابل، وحذرتا من مخاطر أمنية مع احتشاد الآلاف سعيا إلى الفرار من البلاد بعد أسبوع من سيطرة حركة طالبان على البلاد.

Published On 21/8/2021

حذرت المنظمات الأممية والدولية من تدهور الأوضاع الإنسانية في أفغانستان بعد التطورات الأخيرة، في وقت تشير فيه الأرقام الرسمية إلى اضطرار أكثر من 4 ملايين أفغاني لترك منازلهم.

Published On 27/8/2021

قال مصدر في حركة طالبان إن عدد قتلى تفجير مطار كابل، أمس الخميس، ارتفع إلى 175 إضافة إلى إصابة أكثر من 200 آخرين، كما أكد على مقتل 28 على الأقل من مسلحي الحركة في التفجير.

Published On 27/8/2021
ستيوارت شيلر الضابط بسلاح المشاة البحرية الأمريكية

أعلن ستيوارت شيلر ضابط في سلاح المشاة البحرية الأمريكية إعفاءه من مهامه، وذلك بعدما نشر عبر حسابه الشخصي في فيسبوك مقطع فيديو طالب فيه بمحاسبة القيادات العسكرية في أفغانستان على إجراءات الانسحاب.

Published On 28/8/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة