شرطة واشنطن تؤكد استسلام مشتبه به كان يحمل متفجرات قرب الكونغرس (فيديو)

عناصر الشرطة تطوق محيط مبنى الكونغرس (مواقع التواصل)

أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، استسلام مواطن أمريكي كان يحمل قنبلة في سيارة صغيرة أمام مبنى الكونغرس.

وأوضحت إدارة شرطة العاصمة واشنطن في بيان أنها كانت تتفاوض مع الرجل المشتبه به، الذي أكد أن بحوزته شحنة ناسفة، مما ترتب عليه إخلاء مبان مجاورة، وهرعت سيارات الطوارئ إلى المكان الذي يبعد بنحو 2.5 كيلومتر عن البيت الأبيض.

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، اليوم الخميس، أنها تدخلت لتحقق في احتمال وجود متفجرات في سيارة بالقرب من مبنى الكابيتول بمقر الكونغرس في واشنطن.

وظهر مقطع فيديو تم بثه على الهواء مباشرة لرجل يتحدث داخل شاحنة متوقفة على رصيف مشاة بجانب مكتبة الكونغرس.

وقال الرجل “الثورة مستمرة، إنها هنا، أنا أحاول الوصول  للرئيس الأمريكي جو بايدن بالهاتف”.

وقال رئيس شرطة الكونغرس جيه توماس مانجر للصحفيين إن الرجل أوقف سيارته على رصيف المشاة الجانبي أمام مكتبة الكونغرس وأبلغ ضابطا اقترب منه أن بحوزته قنبلة بينما كان يمسك فيما يبدو بمفجر.

وأضاف مانجر أن الشرطة لم تتعرف على دوافع الرجل.

ونقل شهود عيان أن قوات الأمن أغلقت محيط مكتبة الكونغرس وطلبت من جميع موظفي المكتبة مغاردة المكان تحسبا لأعمال إرهابية.

وقال مكتب مكافحة الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات إنه ارسل خبيرا فنيا متخصصا في التعامل مع القنابل لمساعدة الشرطة.

كما أخلت الشرطة أبنية عدة تضم مكاتب تابعة للمكتبة وأخرى للكونغرس، فيما تلقى أشخاص موجودون في أبنية أخرى تعليمات بالابتعاد عن الأبواب والنوافذ، حسب ما أفاد صحفيون أمريكيون في المكان.

وبسبب العطلة البرلمانية في فصل الصيف لا تعقد جلسات في قاعات الكونغرس، إلا أن موظفين يأتون إلى الكابيتول للقيام بالواجبات الإدارية اليومية.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات