“قلعة كورونا” تدخل موسوعة غينيس كأطول بناء رملي في العالم (فيديو)

أطول مبنى رملي في العالم في مدينة بلوخوس بالدنمارك (رويترز)

دخلت “قلعة كورونا” موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أطول مبنى رملي في العالم.

ويبلغ طول القلعة نحو 21 مترا وبنيت باستخدام حوالي 5 أطنان من الرمل وشارك في نحت تفاصيلها 30 فنانا.

والقلعة العملاقة من تصميم الفنان الهولندي (ولفريد ستيغر) الذي استوحى تفاصيلها من جائحة كورونا وكيف تحكمت في العالم بأسره، وشيدت في مدينة بلوخوس شمالي غربي الدنمارك خلال مهرجان النحت الرملي الذي تحتضنه المدينة كل صيف.

وفي الجزء العلوي من القلعة، وضع المصمم مجسما لفيروس كورونا لإبراز كيف يحكم الفيروس عالمنا الآن، ولا يسمح لنا بأن نفعل ما يحلو لنا من سفر وأنشطة وما إلى ذلك.

وسجلت القلعة بموسوعة غينيس كأطول قلعة رملية في العالم ببناء وصل ارتفاعه 21.16 مترا، وهو أعلى من الرقم القياسي السابق المسجل في ألمانيا عام 2019 بطول 17.66 مترا.

وشُيّد البناء على قاعدة مثلثة تفاديا لانهياره كما هو الحال في بناء العديد من الأشكال الرملية المماثلة.

واستخدم البناة رمالا تحتوي على نسبة 10% من الطين الذي يساعد على تماسك القصور الرملية مع إضافة طبقة من الصمغ لزيادة تماسكه كي يبقى خلال معظم فصل الشتاء.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع أجنبية

حول هذه القصة

يتوق الجميع لبشرة متألقة خالية من العيوب. وهناك بالطبع الكثير من الطرق التي يجربها البشر للحصول على هذه النتيجة سواء كانت في صورة روتين رعاية للبشرة او علاجات طبية أو علاجات منزلية.

Published On 7/7/2021

يعاني بعض الأشخاص مما يطلق عليه إدمان التسوق، وهو إدمان يدفع المرء للشراء بشراهة سواء للهروب من حالة مزاجية سيئة أو مشاعر سلبية أو للشعور بالرضا.

Published On 7/7/2021
صيف منزل

مع حلول فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي وارتفاع درجة حرارة الجو، ينظر الكثير من الناس إلى المنزل على أنه الملجأ بحثا عن حماية من الحرارة الشديدة.

Published On 7/7/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة