أحمد الحفناوي.. أول عربي يحرز ذهبية في أولمبياد طوكيو (فيديو)

السباح التونسي أحمد الحفناوي بعد تتويجه بالذهبية في أولمبياد طوكيو (رويترز)
السباح التونسي أحمد الحفناوي بعد تتويجه بالذهبية في أولمبياد طوكيو (رويترز)

حصد السباح التونسي أحمد الحفناوي، اليوم الأحد، ذهبية مسابقة 400 متر حرة في أولمبياد طوكيو، هي الأولى للعرب، رافعًا رصيد بلده إلى ميداليتين، في الدورة الحالية.

وقطع الحفناوي (18 عامًا) مسافة السباق في 3 دقائق و43 ثانية و36 جزءًا من الثانية، متقدمًا على الأسترالي جاك ماكلوغلين صاحب الفضية بفارق 0.16 جزءًا من الثانية، بينما عادت البرونزية للأمريكي سميث كيران بفارق 0.58 جزءًا من الثانية.

وكان السباح التونسي الأبطأ بين المتأهلين إلى النهائي وبدأ السباق في الحارة الأخيرة، لكنه تألق في الأمتار الأخيرة وتفوق على الأسترالي جاك ماكلوغلين.

وهذه هي الذهبية الخامسة لتونس في تاريخها في الأولمبياد لكنها الثالثة في السباحة.

وكان الحفناوي مذهولًا بعد الأداء الذي قدمه، وقال “لا أصدق. إنه حلم وأصبح حقيقة. هذا رائع. كان سباقي الأفضل على الإطلاق”.

وهذه الميدالية هي الثانية للوفد التونسي في أولمبياد طوكيو، بعدما حصد محمد خليل الجندوبي، السبت، فضية مسابقة التايكوندو في وزن تحت 58 كيلو غراما للرجال.

ومن المنتظر أن يخوض الحفناوي سباق 800 متر حرة سباحة، في الأيام المقبلة، ليراهن على تتويج جديد لتونس.

وحقق السباح التونسي، في يونيو/حزيران الماضي، ذهبية سباق 400 متر حرة في بطولة فرنسا، كما نال فضية سباق 800 متر بالبطولة ذاتها.

​​​​​​​وانطلقت في العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في دورتها الـ 32، والتي بدأت فعاليتها رسميا الجمعة، وتستمر حتى 8 من أغسطس/آب المقبل.


المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

حول هذه القصة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب المنتخب الأولمبي المصري أكرم توفيق وهو يرفع آذان الظهر لصلاة الجمعة بمدينة ساوبورو اليابانية حيث تخوض البعثة المصرية منافسات الألعاب الأولمبية

23/7/2021

ظهرت لاعبات الجمباز الألمانيات ببدلات كاملة للجسم خلال التدريبات في أولمبياد طوكيو، ما أثار تفاعلًا واسعًا، وقلن إنهن قد يخترن ارتداء هذه البدلات الكاملة مرة أخرى عندما تبدأ المنافسة غدًا الأحد.

24/7/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة