مصرع 67 شخصا وفقدان العشرات جراء انزلاقات أرضية غربي الهند (فيديو)

تجري قوات الدفاع الوطني حاليا أعمال الإنقاذ بالتعاون مع أهالي القرى المتضررة (مواقع التواصل)

لقي 67 شخصا على الأقل مصرعهم وفُقد العشرات في قرى بولاية مهارشترا غربي الهند إثر تساقط غزير للأمطار الموسمية أدى لانزلاقات أرضية وسيول غمرت المناطق المنخفضة بحسب مسؤولين في الولاية.

ولا تزال جثث الضحايا عالقة تحت الأرض بينما تجري قوات الدفاع الوطني حاليا أعمال الإنقاذ بالتعاون مع أهالي القرى المتضررة، إذ عزلت السيول المئات من هذه القرى.

وبلغ منسوب مياه الأمطار 594 مليمترا في بعض الأنحاء على الساحل الغربي للهند خلال 24 ساعة، مما اضطر السلطات إلى إجلاء السكان من المناطق المهددة بعدما أفرغت السدود التي امتلأت عن آخرها مما ينذر بحدوث فيضانات.

وقال رئيس حكومة ولاية مهاراشترا للصحفيين إن أمطارًا غزيرة غير متوقعة تسببت في انهيارات أرضية في الكثير من المناطق وأدت لفيضان الأنهار، مؤكدا أن البحرية والجيش يساعدان في عمليات الإنقاذ في المناطق الساحلية.

وتوفي 4 أشخاص على الأقل بعد انهيار مبنى في مومباي بينما قتل 27 آخرون في أنحاء أخرى في الولاية بسبب الانهيارات الأرضية والحوادث المرتبطة بالأمطار الغزيرة، وفقا لمسؤولين في حكومة الولاية.

وقال مسؤول في حكومة مهاراشترا إن آلاف الشاحنات تكدست على الطريق السريع الذي يربط بين مومباي ومدينة بنجالورو في الجنوب بعدما غمرت المياه الطريق في بعض المناطق.

وأضاف أن مئات القرى والبلدات تعاني من انقطاع الكهرباء ونقص مياه الشرب.

وذكر مسؤولون حكوميون أن الأنهار فاضت أيضا في ولايتي كارناتاكا وتيلانجانا الجنوبيتين وأن السلطات تراقب الوضع.

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز

حول هذه القصة

بلغت حصيلة ضحايا فيضانات مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان وسط الصين 25 شخصا حتى الآن وأجلت السلطات نحو 200 ألف آخرين إثر فيضانات شديدة أدت إلى تفجر سدود وارتفاع منسوب المياه في الأنهار بالمقاطعة.

Published On 21/7/2021

دعت وزارة الري السودانية، اليوم الأحد، المواطنين على جانبي النيل الأزرق إلى اتخاذ الحيطة والحذر جراء ارتفاع متوقع لمنسوب مياه النيل نتيجة للأمطار الغزيرة على الهضبة الإثيوبية.

Published On 18/7/2021

غمرت الأمطار الغزيرة الأرصفة والطرق والممتلكات في أجزاء من لندن منذ ليل الإثنين في شكل فيضان مفاجئ أخافت سرعته سكان العاصمة البريطانية، ووثقته مقاطع فيديو متداولة على وسائل الإعلام والتواصل.

Published On 15/7/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة