ابنة علا القرضاوي تكشف وضع والدتها بعد دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام (فيديو)

دخلت علا القرضاوي أضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسها احتياطيا دون محاكمة (مواقع التواصل)
دخلت علا القرضاوي أضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسها احتياطيا دون محاكمة (مواقع التواصل)

قالت آية حسام إن والدتها علا القرضاوي ابنة الشيخ يوسف القرضاوي كانت تأمل بشدة  في الحرية بالتزامن مع حلحلة المشكلات بين دولة قطر ومصر لكنها شعرت بإحباط شديد بعد تجديد حبسها.

وأضافت -عبر الجزيرة مباشر- أن والدتها أبلغت محاميها أنها لا تستطيع احتمال الحبس أكثر من ذلك، إذ مرت عليها 4 سنوات في السجن دون أن ترى أهلها، ولم يبق لها حل سوى الإضراب المفتوح عن الطعام.

ولفتت إلى أن والدتها قالت في الجلسة الأخيرة إنها تعرضت لوعكة صحية ودخلت المستشفى واحتاجت لمحاليل طبية قبل أن تبدأ الإضراب، وبالتالي فإن صحتها لا تتحمل الإضراب عن الطعام لمدة طويلة.

وأكدت أنه لم يسمح للأسرة بزيارتها طيلة الأربع السنوات وكل المعلومات التي تصلهم عنها تأتيهم من المحامي الذي يحضر جلسات المحاكمة كل 45 يوما، وأضافت “أبلغنا في آخر جلسة عن تأخر صحتها بدنيا ونفسيا، وكانت تبكي طوال الوقت لأنها لم تكن تتخيل أن تمر 4 سنوات دون إخلاء سبيلها”.

وكان المحامي أحمد أبو العلا ماضي قد أعلن أن علا القرضاوي دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تجديد حبسها بالمخالفة للقانون.

وقال ماضي إن محكمة الجنايات قررت تجديد حبسها 45 يوما أخرى رغم مرور عامين على حبسها في القضية الجديدة بالمخالفة للقانون المصري الذي جعل الحد الأقصى للحبس الاحتياطي هو سنتين.

وفي الأول من يوليو/تموز الجاري، أكملت علا القرضاوي وزوجها المهندس حسام خلف 4 أعوام كاملة في السجن على ذمة قضيتين مختلفتين بنفس الاتهامات ومن دون محاكمة.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

بثت آية حسام ابنة علا القرضاوي مقطع فيديو عن ظروف احتجاز والدتها مطالبة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عنها، وتأتي جلسة المحاكمة المنتظرة تزامنا مع مرور 1400 يوم على اعتقال الأمن المصري لعلا القرضاوي

بثت آية حسام ابنة علا القرضاوي وحفيدة الشيخ يوسف القرضاوي مقطع فيديو أمس السبت عن ظروف احتجاز والدتها مطالبة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عنها وذلك قبل يوم واحد من جلسة تجديد حبسها اليوم الأحد.

4/4/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة