أكثر من 230 وفاة في كندا بسبب ارتفاع قياسي بدرجات الحرارة

محطة رذاذ مؤقتة بالشارع خلال موجة حارة غير مسبوقة في فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية (غيتي)

أفادت السلطات الكندية بارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن موجة الحر الشديد التي تجتاح البلاد إلى 233 حالة وفاة على الأقل، منذ الجمعة وحتى أمس الأول الإثنين، معظمهم في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

وسجّلت كندا، أمس الثلاثاء، ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة لليوم الثالث على التوالي، إذ بلغ القيظ في قرية ليتون الواقعة شمال شرق مدينة فانكوفر 49.5 درجة مئوية في مستوى غير مسبوق في هذا البلد، وفق هيئة الأرصاد الجوية الكندية.

وقالت هيئة الأرصاد في تغريدة على تويتر “في الساعة 16:20 سجّلت محطة ليتون 49.5 درجة مئوية، محطّمة مرة أخرى الأرقام القياسية لدرجات الحرارة اليومية والتاريخية لليوم الثالث على التوالي”.

وأحصيت عشرات الوفيات المفاجئة في فانكوفر، يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، في حصيلة قياسية لموجة الحرّ التي تضرب غرب كندا وأجزاء من شمال غربي الولايات المتحدة.

وأعلن مركزان للشرطة الملكية الكندية في منطقة فانكوفر بشكل منفصل أنّ 69 شخصاً على الأقلّ توفّوا بشكل مفاجئ، منذ الإثنين الماضي، في خضمّ موجة حرّ قياسية تضرب غرب كندا والولايات المتحدة.

وجاء في بيان للشرطة “نعتقد أنّ الحرّ أسهم في غالبية هذه الوفيات”، موضحاً أنّ غالبية المتوفين مسنّون.

وتسجّل المدينة الكندية الكبرى الواقعة على سواحل المحيط الهادئ منذ أيام عدة درجات حرارة تتخطى 30 درجة مئوية، علماً بأنّ المعدّل الموسمي هو 21 درجة مئوية.

ومنذ أيام تسجّل فانكوفر، المدينة الكبرى الواقعة على سواحل المحيط الهادئ، درجات حرارة تتخطّى الثلاثين مئوية، علماً بأنّ المعدّل الموسمي هو 21 درجة مئوية.

وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة في كندا حتى الآن 45 في مدينتين في مقاطعة ساسكاتشوان وذلك في 5 يوليو/تموز 1937.

وسجل العديد من الأماكن في أمريكا الشمالية بما في ذلك ولاية أوريجون في غرب الولايات المتحدة، درجات حرارة قياسية محلية أعلى بكثير من 40 درجة مئوية خلال موجة الحر الأخيرة.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

حول هذه القصة

أثار مقطع تسجيل مصور لاعتقال طفل في مدينة مونتريال الكندية انتقادات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعاد للأذهان صورة مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد خنقا تحت أقدام شرطي في مينابولس الأمريكية.

Published On 22/6/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة