آية قرآنية وراء اعتزالها الفن قبل 25 عاما.. تفاعل لافت في مصر مع صور حديثة لـ “نورا”

شاركت نورا في بطولة العديد من الأفلام الناجحة قبل أن تعلن اعتزالها عام 1996 (مواقع التواصل)
شاركت نورا في بطولة العديد من الأفلام الناجحة قبل أن تعلن اعتزالها عام 1996 (مواقع التواصل)

شاركت الممثلة المصرية مي نور الشريف أمس صورا لها مع خالتها الفنانة المعتزلة نورا بمناسبة عيد ميلادها، على صفحتها بموقع إنستغرام.

وظهرت نورا في صحبة مي -ابنة أختها الكبرى الفنانة بوسي- في صورتين بمنشور أحدث تفاعلًا كبيرًا نظرًا لاختفاء نورا عن الأضواء منذ اعتزالها عام 1996.

وكتبت مي ابنة الممثل الراحل نور الشريف في تعليق على صورها مع خالتها “حبيبتي وصاحبتي وخالتي كل سنة وأنت في أحسن صحة وأحسن حال وربنا راضيك وراض عليك ومنورة حياتي وتاج فوق رأسي يا نوارة”.

وأضافت “يالي ممشياني عالعجين ملخبطوش” وهي عبارة شهيرة بالعامية المصرية، بمعنى أن خالتها حازمة جدًا في تربيتها لها.

ونورا (67 عامًا) من مواليد 18 يونيو/حزيران عام 1954 واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة بوسي (اسمها الحقيقي صافيناز).

وبحسب مواقع مصرية، اعتزلت نورا التمثيل قبل 25 عامًا وكانت في عز نجوميتها إذ روت الممثلة المصرية عفاف شعيب أنهما كانتا في منزل نورا وبعد أن استمعت الأخيرة للآيتين (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) دخلت نورا على الفور في نوبة بكاء قبل أن تقرر الاعتزال تماما وارتداء الحجاب.

وسبق لنورا الزواج من الممثل الراحل حاتم ذو الفقار، ومن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعد اعتزالها التمثيل لكنهما انفصلا عام 1998.

وشاركت نورا في بطولة العديد من الأفلام الناجحة خاصة في فترة الثمانينيات من القرن الماضي ومنها: العار وجري الوحوش وضربة شمس والكيف والغيرة القاتلة.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل

حول هذه القصة

قبل أكثر من أسبوع أثار الممثل المصري شريف خيرالله ضجة على منصات التواصل بعدما أعلن أنه سيعمل سائق أجرة، وبعدها بأيام فجّر الصحفي والناقد الفني مصطفي الكيلاني جدلًا جديدًا بشأن المخرج أمير شاكر.

10/4/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة