زاروا معرض الهولوكوست.. سياح إماراتيون وبحرينيون يؤدون النشيد الوطني الإسرائيلي (فيديو)

سائح إماراتي خلال زيارته لمتحف الهولوكوست بالقدس المحتلة (مواقع التواصل)
سائح إماراتي خلال زيارته لمتحف الهولوكوست بالقدس المحتلة (مواقع التواصل)

نشر حساب (إسرائيل بالعربية) و(إسرائيل في الخليج) صورا على تويتر تظهر سياحا إماراتيين وبحرينيين زاروا معرض (الهولوكوست) بالقدس المحتلة كتعبير عن التضامن والتعاطف.

كما شارك أعضاء الوفد من سياح البلدين في ترديد النشيد الوطني الإسرائيلي (هاتيكفا) في سابقة لم يعهدها الإسرائيليون.

وعلَّق مغردون على الصور متسائلين “حتى الآن يتكلم الإسرائيليون عن جرائم النازية، ماذا فعلتم أنتم بالشعب الفلسطيني؟ قتل وإرهاب وتشريد وحصار، وهذا عمل يعد أسوأ من النازية”.

وأضاف مغردون آخرون مستهجنين حالة التطبيع السياحي “هذا السائح في حكم النادر، والنادر لا حكم له”.

ونشر رئيس قسم الإعلام الجديد بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناتان جونين، صورا لسياح بحرينيين وإماراتيين أثناء زيارتهم للاعبي كرة قدم إسرائيليين.

وأضاف “هدف من أجل السلام، إنه لأمر رائع أن ترى المزيد والمزيد من مثل هذه الصور والابتسامات”.

يأتي هذا في سياق تطبيع اقتصادي ثقافي ورياضي وشعبي غير مسبوق تمارسه الإمارات والبحرين مع إسرائيل في وقت يتعرض فيه الفلسطينيون لانتهاكات واعتداءات جسيمة وخطيرة من قبل المستوطنين المدعومين من قبل قوات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل + وكالات

حول هذه القصة

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن المجلس سيعقد جلسة خاصة الأسبوع المقبل لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستعجال الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

18/5/2021

أعلنت لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية في مجلس نواب الشعب التونسي، أنها ستناقش قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل، جاء ذلك عقب مطالبة غالبية الكتل النيابية به بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة