قوات الاحتلال تعتدي على مقدسيين رفعوا علم فلسطين خلال مرور “مسيرة الأعلام” (فيديو)

شرطي إسرائيلي يأخذ بالقوة علمًا فلسطينيًا من امرأة أثناء مرور مسيرة الأعلام الإسرائيلية (رويترز)

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوحشية على مقدسيين رفعوا العلم الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، خلال مرور ما يسمى بـ “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

ووثق مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل اعتداء قوات الاحتلال بالضرب على شاب مقدسي رفع العلم الفلسطيني خلال مرور مسيرة المستوطنين.

ويظهر الفيديو اعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية على الشاب الفلسطيني بالضرب والدفع بقوة بعد مصادرة العلم الفلسطيني، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين بالرقص واقتحام منطقة باب العامود بالأعلام الإسرائيلية دون قيود.

كما وثق مقطع فيديو آخر تداولته منصات فلسطينية مهاجمة شرطة الاحتلال لسيدة مقدسية بعد رفعها علم فلسطين تزامناً مع مرور “مسيرة الأعلام” في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

ويظهر الفيديو لحظة مصادرة قوات الاحتلال للعلم الفلسطيني من السيدة بالقوة، ودفعها بوحشية لمغادرة المكان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، انطلقت “مسيرة الأعلام” في القدس المحتلة بمشاركة مئات المستوطنين الإسرائيليين قبل أن تصل إلى باب العامود بالقدس المحتلة، وسط هتافات “الموت للعرب”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ألغت المسيرة التي كان مقرر أن تنطلق الخميس الماضي، لكن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو أقرتها قبل يومين من رحيلها، وحددت موعدها الثلاثاء (اليوم).

إلا أن الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت والتي تم تنصيبها مساء الأحد، عادت الإثنين وأعلنت على لسان وزير الأمن الداخلي الجديد عومر بارليف المصادقة النهائية على تنظيم المسيرة.

وكان من المقرر أن تنظم المسيرة الشهر الماضي، بمناسبة ذكرى احتلال القدس الشرقية عام 1967 وفق التقويم العبري، ولكن جرى تأجيلها إثر العدوان على غزة.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل