يقودها ممثل بريطاني ترشح لأوسكار.. مبادرة لتغيير صورة المسلمين في الأفلام

الممثل البريطاني ريز أحمد (غيتي)

أطلق الممثل البريطاني (ريز أحمد) مبادرة لتحسين صورة المسلمين في الأفلام بعدما أظهرت دراسة أنهم بالكاد يظهرون أو يتم تجسيدهم بصورة سلبية عند ظهورهم.

بطل فيلم (ساوند أوف ميتال) وأول مسلم يترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل، قال إن مبادرة إدماج المسلمين ستشمل تمويل وإرشاد رواة القصص المسلمين بالمراحل المبكرة من عملهم.

وقال أحمد في بيان إن “تمثيل المسلمين على الشاشة يغذي السياسات التي يتم انتهاجها والأشخاص الذين يقتلون والدول التي يتم غزوها”.

وشرح موضحَا “البيانات لا تكذب، هذه الدراسة تظهر لنا أن حجم المشكلة في الأفلام الجماهيرية، وتكلفتها تحسب بالفرص المحتملة المهدرة والأرواح المفقودة”.

ولد ريز أحمد (38عامًا) في لندن لأبوين باكستانيين، وقال “لو لم أحصل على منحة دراسية وأيضًا تبرع خاص لما تمكنت من الالتحاق بكلية لتعلم الدراما”.

وأشار أحمد إلى أن توفير التمويل سيكون تغييرًا للعبة بإدخال المزيد من الممثلين والكتاب والمنتجين المسلمين في مجال صناعة الأفلام والبرامج التلفزيونية.

وسيشرف على المنح التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار للفنانين المسلمين الشبان لجنة استشارية تضم الممثل (ماهرشالا علي والممثل رامي يوسف والممثل الكوميدي حسن منهاج).

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز

حول هذه القصة

تحت عنوان “المكان” قدم صانع الأفلام الفلسطيني عمر رمال فيلما قصيرا للتذكير بأحقية الوجود الفلسطيني على الأرض، وفي 90 ثانية فقط تمكن من رمال من وضع النقاط على الحروف.

المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة